السلطنة تستعرض جهودها في تعزيز السلامة المرورية بقطـــر

مسقط - الرؤية

شاركت السلطنة ممثلة في شرطة عمان السلطانية في المؤتمر العالمي للطب والسلامة المرورية، تحت شعار "الطب المروري وسلامة الطريق في الدول سريعة النمو"، وتنظمه اللجنة الوطنية للسلامة المرورية بدولة قطر الشقيقة.

ويشارك في المؤتمر خبراء عالميون مختصون في الطب المروري يتبادلون فيه الرؤى حول أحدث مفاهيم الطب المروري المتقدمة. وناقش المؤتمر محاور الصحة، والقوانين وأنظمة السلامة المرورية بالخليج، والتي تعد من أهم الموضوعات في مجال السلامة المرورية.

واستعرض العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور ورقة عمل بعنوان: "جهود السلطنة في تعزيز السلامة المرورية" وتطرق مدير عام المرور إلى واقع السلامة المرورية عالميًا، والتوقعات المستقبليّة التي رصدتها منظمة الصحة العالمية في استمرار زيادة أعداد الوفيات والإصابات بسبب حوادث المرور بنسبة 60% عما هي عليه الآن، وذلك مع حلول عام "2020م " ما لم تتخذ إجراءات فعالة للحد من حوادث الطرق.

وتطرق مدير عام المرور من خلال الورقة المقدمة إلى جهود السلطنة في تعزيز السلامة المرورية، واهتمام السلطنة عالميًا، وإقليميًا، ومحليًا للحد من الحوادث المرورية، والعمل المتواصل وبجهود الجميع تحققت النتائج المرجوة في انخفاض عام في وفيات وإصابات الطرق، وتلك الجهود جعلت طُرقنا أكثر أمنًا لمستخدميها.

تعليق عبر الفيس بوك