البحرين: سجن 12 متهما مدى الحياة وإسقاط الجنسية عنهم

دبي - رويترز

قال مسؤول قضائي بحريني كبير إنّ محكمة جنائية حكمت على 12 شخصًا بالسجن مدى الحياة وإسقاط الجنسية عنهم بعد إدانتهم بشن هجمات بالقنابل على الشرطة.

وقال أحمد الحمادي المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية إنّ الأدلة أظهرت وجود ارتباط مباشر بين المتهمين الذين حوكموا أمام المحكمة الكبرى الجنائية الأولى وستة تفجيرات وقعت بين عامي 2013 و2014 . وأضاف أنّ اتهامات رسمية وجهت للمتهمين بعد تجميع أدلة من بينها "تقارير إدارة الأدلة الجنائية وتقارير البصمات المرفوعة من منزل بمنطقة سار والذي عثر فيه على المواد المتفجرة والأدوات التي تستخدم في صناعتها حيث ثبت تطابق البصمات المرفوعة مع بصمات خمسة متهمين بالإضافة إلى تقارير الطب الشرعي الخاصة برجال الأمن العام المجني عليهم."

وقال البيان إنّ "للمتهمين حق الطعن علي الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونا إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن امام الاستئناف الطعن امام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم."

وتشهد مملكة البحرين التي يقودها السنة وتستضيف الأسطول الخامس الأمريكي في الخليج اضطرابات متقطعة منذ الاحتجاجات التي وقعت عام 2011 وقادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات ودور أكبر في الحكومة. وتنفي الحكومة اتهامات المعارضة بأنّها تميز في المعاملة ضد الشيعة. وتقول البحرين إنّ المعارضة لديها أجندة طائفية وأنّها مدعومة من إيران وهو اتهام تنفيه الجماعات الشيعية.

تعليق عبر الفيس بوك