"تعليمية الداخلية" تقيم بحوث "حقائق الحياة" للمشاركة في المسابقة المركزية

نزوى - عزة اليعربيَّة

قيَّمت لجنة مسابقة بحوث حقائق الحياة بتعليمية الداخلية، عروضَ الطلاب المشاركين في بحوث المسابقة للعام الدراسي 2014/2015م، بمركز الإرشاد الطلابي بمجمع نزوى الصحي.

وضمَّت اللجنة الدكتورة مليكة الحسن بنى إخصائية تدريب بمركز التدريب المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، والدكتور نبيل عبدالرحمن الزيات طبيب صحة مدرسية بمستشفى إزكي، وحسن بن مسعود الكندي مشرف مادة أحياء بتعليمية الداخلية، والدكتورة إبتسام روي طبيبة صحة مدرسية بالمركز الصحي بسمائل، والدكتورة أمل السيابية طبيبة صحة مدرسية بالمركز الصحي ببدبد.

وتشتملُ المسابقة على العديد من الموضوعات الصحية التي تمس حياة الإنسان وأنماط سلوكه، وسط زيادة مطردة سنوياً في إعداد البحوث المشاركة.

وحول مراحل التقييم للمسابقة، قالت رسمية بنت خلفان العبرية رئيسة قسم التوعية الصحية بتعليمية الداخلية: إنَّ تقييم البحوث يجري على مستوى الولايات، وبلغ عددها لهذا العام 493 بحثا؛ تم اختيار عشرين بحثا منها، وتم فرزها لاختيار عشرة عروض من البحوث المرشحة على مستوى المحافظة لتقييمها واختيار خمسة منها للمشاركة بها في التقييم المركزي للمنافسة على مستوى السلطنة.

ويُشار إلى أنَّ مسابقة حقائق الحياة من المسابقات المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم؛ بهدف تمكين الطلاب من التعرف على مزيد من المعلومات الصحية التي تساعدهم على اتباع أنماط حياتية سليمة ليكونوا بمنأى عن الأمراض، وتشجيعهم على القراءة والبحث وتقصي الظواهر الصحية في المجتمع وغرس الوعي الصحي لدى الطلاب حتى يصبح نمطا حياتيا مستمرا.

تعليق عبر الفيس بوك