وفد طلابي فلسطيني يتعرف على برامج وتخصصات "تطبيقيتي صور وصحار"

صُحار - الرُّؤية

استقبلتْ كلية العلوم التطبيقية بصحار -في قاعة صحار- أمس، الوفدَ الطلابيَّ الفلسطيني، وكان في استقبال أعضاء الوفد الدكتور حارث بن محمد العزري مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، والدكتور حسين محي الدين اسكيف مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وعدد من الأكاديميين والإداريين وأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية.

وتأتي الزيارة في إطار اتفاقية التعاون الموقفة بين وزارة التعليم العالي العمانية ووزارة التعليم العالي الفلسطينية، وتهدفُ إلى توطيد علاقة التعاون بين البلدين ومد جسور التعاون مع الجامعات الفلسطينية وتعريف الطلاب الفلسطينيين بالجامعات والكليات بالسلطنة.

واستمع أعضاء الوفد إلى شرح مفصَّل عن تخصصي الهندسة وتقنية المعلومات من خلال الشروحات والأفلام التعريفية بالتخصصين، وتعرفوا على مركز الخدمات الطلابية ومركز القبول والتسجيل ومركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي.

وقدَّم الطالب غيث المنذري رئيس المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية، شرحاً عن المجلس وأهدافه وآلية العمل في المجلس. وشهد اللقاء استعراضَ أهم منجزات الكلية والمشاريع المستقبلية المراد تنفيذها. وفي نهاية الجلسة التعريفية، تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية، وتعرف الوفد في جولة قصيرة على بعض مرافق الكلية وزار أعضاء الوفد مركز مصادر التعلم وتعرفوا على أقسام المركز.

ومن جانبها، استقبلتْ كلية العلوم التطبيقية بصور وفدا من جامعات وكليات بدولة فلسطين. وكان في استقبال الوفد -لدى وصوله قاعة الشرقية بالكلية- الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، والدكتور عبدالقادر علي رحيم مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة بالكلية، وعدد من طلاب الكلية.

وبدأ برنامج الوفد بكلمة ترحيبية من الدكتورة مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، وقدمت شرحاً مستفيضا حول نظام الدراسة بالكلية والأقسام التي تحويه، وما توفره الكلية من بيئة تعليمية وأكاديمية لطلابها وهيئاتها الأكاديمية والإدارية، وتم تقديم عرض مرئي عن الكلية، إلى جانب كلمة مماثلة من رئيسة الوفد الفلسطيني معبرة عن سرورها وأعضاء الوفد من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكدة أن الزيارة تأتي في إطار اللقاءات والتبادل الطلابي المعرفي المشترك بين السلطنة ودولة فلسطين، مبدية في الوقت ذاته التعاون في مختلف الجوانب التعليمية مع مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، كون طلاب فلسطينين يدرسون في رحاب الكلية.

وقدمت فرقة الفنون البحرية بصور فقرة ترحيبية بالضيوف. وتمَّ فتح باب الحوار بين طلاب الوفد الفلسطين ومرافقيهم من الأكاديميين في بادرة هدفت إلى تبادل الأفكار والخبرات بين الجانبين، وأعقب جلسة الحوار تعرف الوفد على بعض مرافق الكلية إلى أستوديو دراسات، وقاموا بجولة في أرجاء الكلية لمشاهدة أحدث الأستديوهات التليفزيونية والإذاعية المزودة بأجود أنوع الكاميرات والأجهزة الفائقة التطور، إضافة إلى عدد من المعامل المزودة بأجهزة "الماكنتوش" والمعدات السمعية والبصرية لمساعدة الطلاب على إنتاج أفضل الأعمال وتزويدهم بالمهارات اللأزمة لسوق العمل المحلي والعالمي. ويشتمل الاستوديو على الأجهزة الحديثة ذات الكفاءة العالية في إنتاج الوسائط التفاعلية التي تتضمن إنتاج النص والصوت والصورة الثابتة والمتحركة، كما يشمل الاستوديو قسم الإذاعة والتليفزيون والإخراج السينمائي والتصميم الإيضاحي والرسوم المتحركة. وزار الوفد مختبرات التقنية الحيوية التطبيقية التي تحتوي على ثلاث تخصصات في التقنیة الحیویة البحریة التطبیقیة، تقنیة الغذاء والزراعة الحیویة التطبیقیة والتقنیة الحیویة البیئیة.

تعليق عبر الفيس بوك