"شباب الهوكي" يخسر أمام كوريا الجنوبية في اللقاء الافتتاحي لـ"كأس آسيا"

كوالالمبور- محمد الدرمكي

خسر منتخبنا الوطني للشباب للهوكي أمام المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 2-5 بعد مباراة كبيرة لمنتخبنا الوطني، في افتتاح بطولة كأس آسيا الثامنة للهوكي تحت 21 سنة، والتي تحتضنها مدينة كوانتان الماليزية.

وقدم لاعبونا مباراة رائعة وكانوا قريبين من تحقيق نتيجة إيجابية لولا الفرص المهدرة. وتحاصر الإصابات لاعبي منتخبنا؛ حيث تعرض بعض لاعبينا لإصابات عضلية قبل انطلاق البطولة، بالإضافة إلى بعض العوارض الصحية التي تعرض لها بعض لاعبونا لأسباب تتعلق بتغير الأجواء.

وتألق منتخبنا الوطني للهوكي في الشوط الأول حيث بدأ المباراة بشيء من الحذر وهو الوضع الطبيعي لفارق الإمكانيات الفنية ومستويات الخبرة بين الفريقين، وتعامل لاعبونا مع المباراة بشكل واقعي وعدم المجازفة، وبعد مرور الربع ساعة الأولى من عمر المباراة افتتح المنتخب الكوري النتيجة إثر ركنية جزائية سددت بشكل مباشر على يسار حارسنا، بعدها بدقائق أضاف المنتخب الكوري الهدف الثاني من هجمة منظمة.

ودخل منتخبنا شوط المباراة الثاني برغبة عالية نحو تعديل النتيجة، حيث أعطى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الألماني أوليفر مايكل كورتز تعليماته الخاصة بتنشيط الجانب الهجومي واستغلال الفرص نحو التسجيل، وعند الدقيقة 37 قلص محمد اللواتي النتيجة لمنتخبنا الوطني بتسجيله الهدف الأول بعد اختراقه الدفاع الكوري، أتيحت بعدها لمنتخبنا ركنيتين جزائيتين سددهما عمار الشعيبي تصدى لهما دفاع المنتخب الكوري. شعر بعدها المنتخب الكوري المصنف أول في لقارة بصعوبة موقفه بعد سلسلة من الهجمات العمانية، وتأتي ردة فعل الكوري من ركنية جزائية في الدقيقة 45 سجل منها الهدف الثالث للمنتخب الكوري.

وفي الضربة الركنية الجزائية الخامسة لمنتخبنا الوطني استفاد منها أحمد النوفلي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 61، وقبل نهاية المباراة أضاف المنتخب الكوري هدفه الخامس لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكوري 5ـ2، ويقدم منتخبنا مباراة بمستويات كبيرة مجاريا أكبر المنتخبات في القارة.

من جهته، قال عبدالله العبيداني رئيس بعثة منتخبنا الوطني للهوكي: "سعداء بالأداء الذي ظهر به منتخبنا الوطني في المباراة الافتتاحية التي جمعتنا بالمنتخب الكوري، وينبغي هنا الاشارة الى كافة المنتخبات المشاركة في البطولة منتخبات كبيرة وتسبقنا في جوانب كثيرة أبرزها الخبرة الميدانية والمشاركات والإعداد والبطولات المحلية في تلك الدول والإمكانيات المتاحة كالملاعب وغيرها". لكنه أضاف: "ما رأيناه من لاعبينا في المباراة الافتتاحية يدعو للتفاؤل نحو امتلاك منتخب كبير".

وعلى منافسات نفس المجموعة، حقق المنتخب الباكستاني فوزا مهما على المنتخب البنجلاديشي بنتيجة 3ـ1. وافتتح حامل اللقب المنتخب الماليزي مشواره في كأس آسيا بفوز على المنتخب الصيني بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة ممتعة فنيا زينتها الجماهير الماليزية الغفيرة.

تعليق عبر الفيس بوك