تعيين 6 محاضرين عمانيين للغة الإنجليزية بكلية الخليج

مسقط - الرؤية

عينت إدارة كلية الخليج مؤخرًا 6 محاضرين لغة إنجليزية بالهيئة الأكاديمية للبرنامج التأسيسي وجميعهم حاصلين على الشهادات المؤهلة لذلك في التخصص نفسه، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة لتوفير فرص عمل مناسبة لأبناء الوطن المعطاء تحت ظل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه.

وبحسب الإجراءات المتبعة حصلت إدارة الكلية على الموافقات اللازمة لتعينهم من وزارة التعليم العالي كونها الجهة التي تخضع لها كلية الخليج للإشراف المباشر وكذلك من جامعة ستافورد شاير البريطانية جهة الارتباط الأكاديمي.

واجتمع مؤخرا عميد الكلية بحضور نواب العمداء ورؤساء الهيئات الأكاديمية مع المحاضرين العمانيين الجدد وخلال الاجتماع تم استعراض العديد من المواضيع التي تتعلق بتطوير الكلية والهيئة الأكاديمية للبرنامج التأسيسي، وأشاد الحضور بالاهتمام الكبير الذي توليه كلية الخليج للموظفين الأكاديميين والبرامج التدريبية التي يتم تقديمها لهم خلال يوم الخميس من كل أسبوع بهدف رفع كفاءتهم، الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي على الطلاب الخريجين.

وتعمل عمادة الكلية للمُساهمة في التنمية المستدامة التي ينعم بها الاقتصاد العماني والذي يستلهم استمراريته من الرؤية الثاقبة للأمور والحكمة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه.

وتمّ إنشاء كلية الخليج لتوفير فرص التعليم المستمر للموظفين العاملين بالقطاعين العام والخاص ممن لم يحالفهم الحظ في استكمال دراستهم الجامعية من خلال نظام مرن يتناسب مع ارتباطاتهم، لتنمية قدراتهم ولرفع مستوى الكفاءة في أدائهم، من خلال توفير برامج أكاديمية متخصصة تعمل على تطوير مهارات الطلاب، بهدف تخريج كوادر بشرية خلاقة ومبتكرة تساهم بشكل فاعل في تطوير المؤسسات التي ستعمل بها، وتكون قادرة على إستخدام معرفتها المكتسبة من الكلية في إجراء بحوث في مختلف المجالات وفقا لتخصصاتهم في سبيل التوصل إلى حلول علمية وعملية مبتكرة لمختلف المشكلات.

وترتكز الكلية على تقديم برامج أكاديمية حديثة من المملكة المتحدة عن طريق اتفاقيات التوأمة والارتباط الأكاديمي بجامعات عريقة مثل جامعة ستافورد شاير وجامعة هل وجامعة ريدنج مع الحرص على ترك ضبط الجودة في الكلية هنا في مسقط من مسؤوليات الجامعات الأم.

وتعمل عمادة الكلية على تحقيق العديد من الأهداف منها على سبيل الذكر، تعليم الطلاب وتدريبهم وتزويدهم بكل ما يمكنهم من تحقيق التفوق والتميز خلال سنوات الدراسة، والتركيز على إكساب الطلاب مهارات الاتصال، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والمهارات التقنية، التي يحتاج إليها الخريجون للمنافسة بقوة في سوق العمل، ومؤسسات القطاع العام والخاص التي سيلتحقون بها بعد تخرجهم. كما تعمل إدارة الكلية على توفير بيئة عمل تساعد على الفعالية والكفاءة داخل حرم الكلية لتمكين أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري من العمل بفاعلية أكبر.

تعليق عبر الفيس بوك