"تطبيقية صور" تحتفل بتخريج الدفعة السادسة في تخصصات تقنية المعلومات ودراسات الاتصال

155 خريجا وخريجة من حملة البكالوريوس والدبلوم

صور - حمد العلوي

احتفلت كلية العلوم التطبيقية بصور أمس بتخريج طلاب الدفعة السادسة من التخصصات التطبيقية تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وبحضور سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وسعادة الشيخ عبد الله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة والشيوخ والرشداء والهيئة الأكاديمية والإدارية وممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية .

وبلغ عدد الخريجين لهذا العام 155 خريجًا وخريجة من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم، موزعين على تخصصات تقنية المعلومات ودراسات الاتصال، والخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس منهم 70 خريجاً وخريجة في تخصص دراسات الاتصال، والتي تشمل الصحافة، والإعلام الرقمي، والعلاقات العامة، والاتصال الدولي، و77 خريجا وخريجة في تخصص تقنية المعلومات، الذي يشمل تطوير البرمجيات، والشبكات، وأمن المعلومات، إضافة إلى 8 خريجين وخريجات بدرجة الدبلوم.

وألقى الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية التطبيقية بصور كلمة قال فيها إن التوجّه في مجال التعليم العالي، يقوم على مبدأ انفتاح الكليات على محيطها الخارجي لتندمج فيه وفق حركة تفاعلية يتحقق بفضلها مفهوم الشراكة المثمرة. وقد دعّم هذا التوجّه الإعلان عن الهويّة التّسويقيّة لكلّيات العلوم التطبيقيّة من أجل التعريف بها أكثر في سوق العمل بما يعزّز فرص التوظيف لأبنائنا وبناتنا الطلبة وكان الهدف المركزي في سياسة وزارة التعليم العالي في كل خططها التعليمية أن تبني تعليماً راقياً رصيناً مواكباً للتطورات التعليمية والتخطيطية والحضارية في العالم المتقدم، ومسايرا لحاجات المجتمع وسوق العمل ليضمن مستقبل جيل من العاملين الجدد، وهي موازنة تحتاج منا إلى متابعة مستمرة ووعي دقيق وتدبر شامل.

وتطرق الدكتور أحمد الريامي إلى إنشاء وتجهيز استديوهات تلفزيونية وإذاعية مسموعة في كلية التطبيقية بصور مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنية الحديثة في مجال إنتاج البرامج السمعية البصرية بمختلف أصنافها لتوفر بذلك بيئة تعلمية وتدريبية للطلبة تساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من برنامج الاتصال الجماهيري بكافة تخصصاته إضافة إلى إنشاء ثلاثة مختبرات لبرنامج تقنية المعلومات وهي مختبرات تخصصية في الشبكات والبرمجيات وأمن المعلومات بما يتوافق وأحدث التقنيات في هذا البرنامج. وفي إطار دعم الشراكة المجتمعية وتماشيا مع الاتفاقية المبرمة مع الشركة العمانيّة للغاز الطبيعي المسال تجهيز مختبرات التقنية الحيوية التطبيقية بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لتصبح تلك المختبرات على أعلى درجات التأهيل والملائمة للتدريب العملي والبحوث التطبيقية في مجالات البيئة والزراعة والصناعات الغذائية.

وأضاف الريامي أنه فيما يتعلق بالاهتمام بمجال البحث العلمي فقد خطت الكلية خطوات رائدة سواء من خلال دعم مجلس البحث العلمي لمشروع علمي طلابي حول البكتيريا المنتجة للسللوز في عينات من التربة العمانية، إلى جانب موافقة صندوق التنمية الزراعية والسمكية على تنفيذ الكادر الأكاديمي بالكلية لتنفيذ دراسة حول استجابات الشعب المرجانية للضغوط البيئة والبشرية. كما تجدر الإشارة إلى حصول الكلية على المركز الأول كأفضل ورقة بحثية حول السلامة المعلوماتية في الملتقى الثاني لسفراء السلامة المعلوماتية 2015م.

وهنأت الخريجة جوخه بنت أحمد الصلتية الخريجين والخريجات معبرة عن سعادتها في الاحتفال البهيج وقالت إن أيام الدراسة أجملَ سنين عُمرِهم محفُوفَةً بِالصِّعَاب والتحدياتِ الجمة إلا أن المرحلةَ القادمة هي المرحلة الأكثرُ صعوبةً والأكثرُ جديةً، هي المرحلة رد الدين للوطن ، وَدَينا على حاملِ العلمِ الذي عليه أن يعملَ بما عَلِمَ وَتَعَلَّم وأوضحت الصلتية أن المرحلةَ القادمة تتطلبُ الكثيرَ من الجدِ والكثيرَ من الإِتقانِ ورَدِّ الجميل بناءِ الوطن الذي يستحقُ بالضرورةِ وان نبذلَ لهُ الغاليَ والنفيسَ . وتفضل سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية راعي المناسبة بتسليم الهدايا للمجيدين وشهادات الخريجين والخريجات.

تعليق عبر الفيس بوك