"التعليم العالي" تعتمد قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها

 

مسقط - الرؤية

عقدت مؤخراً لجنة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية اجتماعها السادس للعام الحالي. وخرجت اللجنة بعدة قرارات أهمها اعتماد قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة والعمل بها بدءًا من ديسمبر المقبل، مع تأجيل البت في قائمة المؤسسات التعليمية بجمهورية الهند لمزيد من الدراسة.

وأقرت اللجنة عدم إدراج المؤسسة التعليمية (Management Science University) ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها في ماليزيا وعدم السماح للطلبة العمانيين بالالتحاق بالمؤسسة التعليمية المذكورة ابتداء من صدور القرار، علما بأنه لن يتم معادلة المؤهلات الدراسية للطلبة الملتحقين بهذه المؤسسة بعد صدور القرار، مع مراعاة معادلة المؤهلات الدراسية للطلبة الملتحقين بالمؤسسة المذكورة، قبل صدور القرار شريطة استيفاء تلك المؤهلات الدراسية شروط المعادلة الأخرى.

ونبهت اللجنة إلى ضرورة الرجوع إلى قائمة المؤسسات الموصى بها والمتواجدة على موقع الوزارة الإلكتروني وتقديم طلب مواصلة الدراسة إلكترونيا عبر النظام الإلكتروني للوزارة للتأكد من أن المؤسسة التي يرغب الطالب في الدراسة بها خارج السلطنة هي مؤسسة معترف بها من قبل الوزارة. فضلاً عن ضرورة الاطلاع على الأخبار والمستجدات في هذا الجانب من خلال موقع الوزارة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك