سوريا:مقتل 15 شخصًا في غارات روسية على مناطق في حلب

حلب - الوكالات

قُتل 15 شخصًا -بينهم أطفال ونساء- أمس، جراء قصف المقاتلات الروسية منطقة كفر حمرة، بمدينة حلب، شمالي سوريا.وقالت مصادر في الدفاع المدني بالمدينة للأناضول، إن مقاتلات روسية نفذت غارات على مواقع سيطرة المعارضة، شمال المدينة، أصيب خلالها 50 شخصًا بجروح إلى جانب عدد من القتلى، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية القريبة من مكان القصف.

وأضافت المصادر بأنَّ مئات الأشخاص تركوا منازلهم، ونزحوا إلى مناطق أخرى، عقب القصف الروسي، الذي ألحق أضرارا كبيرة في المنشآت السكنية.

ويشار إلى أن المقاتلات الروسية، بدأت نهاية سبتمبر الماضي، بشن غارات على ما وصفته بـ"مواقع التنظيمات الإرهابية"، في سوري.وتفيد تقارير إعلامية متعددة، أن القصف الروسي طال مواقع لا وجود لـ"داعش" فيها كمحافظات حمص، وحماة، وإدلب (وسط سوريا)، وهو ما أوقع عشرات القتلى من المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وفي سياق آخر، أدان الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، هجمات باريس.. وقال إنَّ هذا النوع من الإرهاب يعانيه الشعب السوري منذ سنوات. ونقلت وسائل إعلام رسمية وقناة الميادين التلفزيونية اللبنانية عن الأسد قوله "ما عانت منه فرنسا أمس من وحشية الإرهاب يكابده الشعب السوري منذ أكثر من خمس سنوات". وأضاف: "إن السياسات الخاطئة التي انتهجتها الدول الغربية لا سيما فرنسا ازاء ما يحصل في منطقتنا وتجاهلها لدعم بعض حلفائها للإرهابيين هي التي ساهمت في تمدد الإرهاب.الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس لا يمكن فصلها عما وقع في بيروت مؤخرا وما يحدث في سوريا منذ خمس سنوات".

تعليق عبر الفيس بوك