50 قائدة تشارك في ختام معسكر الوحدات الكشفية بـ"تعليمية ظفار"

صلالة - غانم سويلم

اختتمت أمس بحديقة السعادة العامة في صلالة فعاليات معسكر الدورة الأساسية لقائدات الوحدات الكشفية بمشاركة 50 قائدة لمدة 9 أيام، وتضمنت الفعاليات مجموعة من الحلقات التدريبية والمحاضرات والاجتماعات إضافة إلى المعسكر التطبيقي.

وتضمن حفل الختام تنفيذ أعمال المعسكر باستقبال وتسجيل مراسم رفع العلم وعرض الإذاعة المدرسية، وتم نصب خيمة للمرشدات من إعداد القائدة صبرين عبد المهيمن وشرح كيفية نصبها، إلى جانب تقديم العديد من الأنشطة الإثرائيه العملية التي تهدف إلى رفع المستوى المهاري والمعرفي لقائدات الوحدات الكشفية ونقلها إلى فرقهن الإرشادية، ومن بينها قاعدة الإسعافات الأولية وطرق نقل المصاب وشرحتها القائدة دنيا سليم مشرفة مرشدات بتعليمية ظفار وأوضحت من خلالها كيفية التعامل مع الإسعافات الأولية وطرق نقل المصاب في حالة الطوارئ. وقدمت القائدة نجوى إبراهيم شرحا وافيا عن قاعدة النيران وشرح قاعدة البوصلة وتحديد الاتجاهات من تنفيذ القائدة فاطمة بيومي. وفي ختام المعسكر قدمت القائدة شريفة اليافعي مشرفة مرشدات بتعليمية ظفار شرحا توضيحيا عن كيفية طي الخيام وتخزين الأدوات ومراسم إنزال العلم.

وقدم محمد فائل رعيدان رئيس قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية ظفار الشكر لكل القائدات اللواتي شاركن في الدورة وحثهن على بذل الجهد في سبيل إنجاح الحركة الكشفية والعمل على تنشئة جيل من الزهرات والمرشدات قادر على تطبيق مبادئ الحركة الكشفية واضعا نصب عينه خدمة نفسه ومجتمعه في ظل القيادة الحكيمه لقائدنا الكشاف الأعظم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

تعليق عبر الفيس بوك