"تقنية عبري" تستضيف فعاليات برنامج "انطلاقة شل"

عبري- ناصر العبري

استضافت الكلية التقنية في عبري أمس برنامج (انطلاقة شل) الذي يستهدف طلاب الكليات التقنية ويحثهم على ريادة الأعمال وبدء المشاريع الطلابية، بتنظيم من قسم التدريب على رأس العمل في الكلية وتقديم معهد الظاهرة للتدريب الإداري وبرعاية شركة شل.

ويشار إلى أن برنامج انطلاقة يأتي ضمن مبادرات الاستثمار الاجتماعي لشركة شل التي تهدف إلى تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان، من خلال توفير التدريب المهني، والتوجيه، وخدمات تنمية الأعمال التجارية.

وبدأت الفعالية بكلمة عميد الكلية التقنية بعبري الدكتور عبدالله بن عديّم المسكري رحب من خلالها بالحضور والقائمين على البرنامج وأوضح أهمية ريادة الأعمال في التنمية المستديمة التي من خلالها يتطور المجتمع وتنهض الشعوب، وتطرق إلى بعض البرامج التي تهتم بريادة الأعمال كبرنامج (انطلاقة) الذي ترعاه شركة شل وبرنامج (شركتي) الذي ترعاه إنجاز عمان وحث الطلاب على اغتنام مثل البرامج.

وتحدث الدكتور سلطان بن حمد الغافري رئيس قسم التدريب على رأس العمل عن أشكال الدعم المادي والاستشاري الذي يقدمه البرنامج كما تطرق إلى بعض الأمثلة التي نجحت في ريادة الأعمال داخل السلطنة، ومشاريع طلاب من الكلية التقنية. وقدم البرنامج (الأفكار النيرة) بدر الدين إبراهيم مدرب مواد تجارية بمعهد الظاهرة للتدريب الإداري وشرح برنامج انطلاقة وكيف يكون الطالب مدير أعمال ناجح، وأوضح المدرب الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها للالتحاق بالبرنامج كفكرة المشروع وخطة العمل وإدارة الخطة وتحويل الخطة إلى أرض الواقع . وفي نهاية الورشة تم توزيع استبيانات على الحضور لرصد ردة فعلهم عن الورشة ومعرفة المشاريع التي يخطط لها الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك