دورة تدريبية للفرق المشاركة في مسابقة دار العطاء الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

زار فريق العمل بدار العطاء كلية عمان الطبية، كلية الدارسات المصرفية والمالية، كلية ولجات للعلوم التطبيقية، الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، كلية مجان الجامعية، الكلية التقينة العليا، الكلية العلمية للتصميم، جامعة السلطان قابوس، كلية مزون، كلية عمان للسياحة، كلية الشرق الأوسط وجامعة نزوى لإلقاء محاضرات تعريفية عن مسابقة العطاء لطلبة وطالبات هذه المنشآت. وتقام دورة تدريبية الأحد المقبل للفرق المشاركة وتوقيع العقود معهم.

وتكتمل المسابقة بإعلان الفائزين وتكريمهم، على أن يكون التقييم بناءً على أعلى إيراد تجنيه الفرق المتسابقة إضافة إلى تقييم المشاريع من حيث أفضل فكرة، الاحترافية في تنفيذ المشروع وتأثيرها على المجتمع.

وتستهدف مسابقة العطاء الكبرى مسابقة إبداعية تطوعية، طلبة التعليم العالي والجامعات، وتقوم فكرتها على تكوين فرق تنافسية من طلبة وطالبات هذه المنشآت التعليمية. وتعمل هذه الفرق المكونة من ثمانية طلبة كحد أقصى على ابتكار وتنفيذ فكرة مشروع لجمع تبرعات لصالح البرامج التي تنفذها جمعية دار العطاء، بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي وتشجيع الشباب على الانخراط فيه، إضافة إلى تطوير مهارات الطلاب في مجال تخطيط المشروعات وتنفيذها الجماعي.

ومنذ بداية تطبيقها في عام 2011، حققت مسابقة العطاء الكبرى إيرادا قدره 117,077 ريالا عمانيا، استخدمت في صيانة 20 منزلاً وتوفير 84,888 وجبة مدرسية وبناء منزلين. ويشار إلى أنّ جمعية دار العطاء بدعم شركة شل العمانية للتسويق تمنح 500 ريال عُماني للفرق المتنافسة في مسابقة العطاء الكبرى لتحفيزهم وتيسير تطبيق مشاريعهم.

تعليق عبر الفيس بوك