هدايا للطلاب المشاركين في معرض التخصصات بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظّمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي مؤخرًا معرض التخصصات تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

ويهدف المعرض إلى زيادة وعي الطلاب بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، وكذلك خدمة المجتمع من خلال تعريف أخصائيّ التوجيه المهني في مختلف مدارس السلطنة، إلى جانب أولياء الأمور المهتمين بالتخصصات المتاحة في جامعة السلطان قابوس مما يعينهم في توجيه وإرشاد الطلبة لاختيار الأنسب. ويستهدف المعرض طلبة الجامعة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الأكاديمية. والمستجدين والراغبين في التعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصص.

وشاركت في المعرض جميع الكليّات إلى جانب عمادة القبول والتسجيل، وعمادة الدراسات العليا، واشتمل المعرض على عدد من الإصدارات والمطويات ومنها: دليل شامل لتخصصات جامعة السلطان قابوس، ونماذج لوظائف مستقبلية مرتبطة بكل تخصص، مع أمثلة لمهام بعض الوظائف، والمهارات المطلوبة لخريجي الكلية في سوق العمل، ومطوية تعريفية عن مركز التوجيه الوظيفي بالإضافة إلى نماذج للسيرة الذاتية ورسالة طلب وظيفة.

وضم المعرض إلى جانب أركان الكليات ركنًا خاص بقطاعات العمل يضم مؤسسات حكوميّة وخاصة لتوعية الطلبة بالمسارات الوظيفية المختلفة، إضافة إلى المهارات المطلوبة.

وصاحب المعرض العديد من الفعاليات حيث تمّ عقد حلقة عمل حول "اختيار تخصصي الجامعي"، وحلقة نقاشية بعنوان "التخصص الأكاديمي وحده لا يكفي" وأجرى السحب على هدايا قيّمة للطلبة الذين شاركوا في تعبئة التقييم الإلكتروني للمعرض.

تعليق عبر الفيس بوك