التوعية بأهميّة التواصل مع أولياء الأمور بمدرسة ذات النطاقين في عبري

عبري - ناصر العبري


نظّمت مدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي بولاية عبري ملتقى نبض التواصل للتوعية بأهمية تواصل ولي الأمر مع المدرسة وتوثيق الصلة بين البيت والمدرسة وتطوير مشروع "تألقي مع الرياضيات" وإعداد جيل واعي بأهمية التعليم والأخلاق ودورها في رفعة الوطن. وناقش الملتقى عدة محاور منها أثر تواصل ولي الأمر مع المدرسة وانعكاسه على الطالب من الجانب النفسي من تقديم عامر بن راشد الزيدي أخصائي نفسي من مدرسة أبو ذر.

واستعرض محمود بن راشد العبري إثر تواصل ولي الأمر مع المدرسة وانعكاسه على الطالب من الجانب الديني كما قدمت راية مشرفة الإرشاد الاجتماعي وموزة العلوي أخصائية اجتماعيّة بمدرسة ذات النطاقين إثر تواصل ولي الأمر مع المدرسة على الطالب في جانب مستواه التحصيلي .وقدّمت شمسة العبري معلم أول رياضيات بمدرسة ذات النطاقين محاضرة عن معوقات التواصل بين ولي الأمر والمدرسة عبر الوسائل المناسبة.

وقال عامر بن راشد أخصائي نفسي إنّ الحلقة المفقودة بين أولياء الأمور والمدارس هي الإجابة على سؤال حول كيفية ترتيب المدرسة لزيارة ولي الأمر للمدرسة إذ لابد من ابتكار طرق تواصل جديدة غير إرسال الرسائل المعتادة مثلا كدعوة لحضور فعاليات المدرسة أو الأمسيات التي تنظمها المدرسة حتى يتشجع ولي الأمر لزيارة المدرسة ويتلمس دورها من خلال الفعاليات ومن ثم يبادر هو للتواصل فيما بعد.

وقال محمود بن راشد العبري إن الإسلام يهتم بالأسرة وجعل تأسيس الأسرة على أسس شرعية بحيث تعمل على الاستقرار العائلي كما اهتم بالجانب العلمي وأول آية نزلت من القرآن الكريم تحث على القراءة.

تعليق عبر الفيس بوك