جثمان المستشار السياسي للرئيس اليمني يصل القاهرة تمهيدًا لنقله إلى صنعاء

صنعاء - الوكالات

وصل القاهرة، أمس، جثمان المستشار السياسي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رئيس الوزراء اليمني الأسبق عبد الكريم الإرياني، تمهيدًا لنقله إلى صنعاء.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي لـ"الأناضول"، أن جثمان الإرياني وصل القاهرة على متن طائرة خاصة قادمًا من فرنكفورت برفقة أسرته، حيث كان في استقبالهم عدد من الوزراء والمسؤولين اليمنيين. وأشار أن الجثمان سينقل خلال الساعات القادمة إلى صنعاء على متن طائرة الخطوط اليمنية.

وتوفي "عبد الكريم الإرياني"، الأحد الماضي، بعد أن أجريت له عملية جراحية في مشفى بمدينة فرانكفورت بألمانيا.

ولد الإرياني، في 20 فبراير 1935، في حصن إريان بمحافظة إب، لعائلة امتهنت القضاء، وهو ابن أخ الرئيس الثاني للجمهورية العربية اليمنية، القاضي عبد الرحمن الإرياني.

وحصل على الشهادة الثانوية عام 1958 من مصر، ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، ونال شهادة البكالوريوس في الزراعة من جامعة تكساس، ثم الماجستير من جامعة جورجيا، والدكتوراه من جامعة ييل بكونيتيكت عام 1968، وتزوج عام 1969. وتقلد الإرياني عدداً من المناصب السياسية، منها رئيس الوزراء، ووزير خارجية، ومستشاراً.

ومنذ اجتياح الحوثيين صنعاء في 21 سبتمبر 2014، بالتحالف مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، انشق الإرياني عن صالح، ووقف في صف الرئيس عبدربه منصور هادي، وعمل مستشاراً سياسياً له.

وفي سياق آخر، أشاد الجنرال تشارلز براون قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية أمس بالعمليات التي يقوم بها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وصرح براون بأنّ سلاح الجو الأمريكي يتعاون مع القوات السعودية في مجال التدريب وعبّر عن إعجابه بالعمليات الجوية التي يقوم بها السعوديون. واستطرد "أسلوب تفكيرنا واحد".

تعليق عبر الفيس بوك