"تعليمية شمال الباطنة" تكرم المجيدين في برنامج أولمبياد الكيمياء

صحار - مروة المقبالية

تصوير/ علي المعمري

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية الطلبة المجيدين في برنامج أولمبياد الكيمياء الوطني تحت رعاية الشيخ عيسى بن حميد الشبلي المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات وبحضور مديري الدوائر ونوابهم ورؤساء الأقسام والمشرفين الأوائل والمشرفين التربويين بديوان عام المديرية في قاعة الباطنة .

وجاء التكريم تقديراً للجهود الطيبة التي بذلها الطلبة في منافسات أولمبياد الكيمياء الوطني في مستواه الأول والثالث، وشملت قائمة المكرمين طالبة من المستوى الثالث وتسعة وعشرين طالبا وطالبة من المستوى الأول وتكريم المعلمين المساندين للطلبة والداعمين والمشرفين التربويين الذين قدموا الدعم الفني بشرح موضوعات المذكرات الدراسية الخاصة بالأولمبياد.

وافتتح حفل التكريم بكلمة الفريق المساند للبرنامج بالمحافظة وألقاها إبراهيم بن عبد الله الدبدوب رئيس قسم العلوم التطبيقية، وقدم أسامة بن عبد الله الزعابي مشرف أول كيمياء بالمحافظة نبذة تعريفية عن الأولمبياد والمراحل المختلفة لفرز الطلاب واستعراض أهم الفعاليات والمناشط التي نفذها الفريق المساند للبرنامج بالمحافظة على مدى عام كامل في إعداد الطلاب لامتحانات الأولمبياد الوطني والتي تكللت بتحقيق مراكز متقدمة في المنافسة الوطنية.

وقال الحسين بن علي العجمي من مدرسة الوارث بن كعب بولاية السويق والحاصل على المركز الأول على مستوى السلطنة: أتاحت المسابقة المجال أمام الطلبة في تنمية مهاراتهم ومواهبهم العلمية، كما ترفع من حصيلة المعلومات العلمية لديهم والتي تسهل منهج الكيمياء في الصفين الحادي عشر والثاني عشر نتيجة التوسع في أسئلة واختبارات هذه المسابقة.

وأضاف العجمي أن المسابقة تساعد الطالب في الكشف المبكر عن مهاراته العلمية وتنميتها، كما تجعل الطالب ذا اطلاع واسع حول كل ما هو جديد ومُفيد في عالم الكيمياء.

وحول مقترحاته لتطوير المسابقة، أشار العجمي إلى أهمية التغطية الإعلامية للمسابقة بكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل تعريف المجتمع بدور الكيمياء وأهميته في تطوير الطلاب من الناحية العلمية، وأكد على أهمية إقامة ورش علمية وحلقات نقاش تشمل طلاباً من كافة محافظات السلطنة لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وقالت الطالبة أمنية بنت ثابت الحضرمية من مدرسة أم سلمة للبنات الحاصلة على المركز الأول على مستوى شمال الباطنة للمستوى الثالث في برنامج أولمبياد الكيمياء الوطني: إن برنامج أولمبياد الكيمياء أحد البرامج المهمة للنهوض بالمستوى العلمي للطالب فقد شعرت بالفرق في مستواي العلمي وتحصيلي الدراسي.

وأضاف سلمان بن نبيل العبري من مدرسة سعيد بن المسيب لتعليم الأساسي للبنين أن مسابقة أولمبياد الكيمياء لها الأثر الكبير على مستواه الدراسي، من خلال تنمية قدراته في مادة الكيمياء.

وقال أبين بن إسماعيل بن محمد اليماني من مدرسة صحار للبنين والحاصل على المركز السادس على مستوى السلطنة في أولمبياد الكيمياء الوطني في المستوى الأول إن الحصول على أحد المراكز العشرة على مستوى الأولمبياد الوطني أمر مفرح خاصة وأن الطلبة المشاركين في الفرز الثاني المقام في الفصل الدراسي الثاني كانوا من نخبة طلاب السلطنة و أفضلهم تحصيلا.

ويشار إلى أن تعليمية شمال الباطنة حققت النسبة الأكبر في الأولمبياد الوطني من خلال عدد الطلاب المتأهلين من المستوى الأول إلى المستوى الثاني بإجمالى 29 طالباً وطالبة إلى جانب حصول الطالب الحسين بن علي بن عبد الله العجمي من مدرسة الوارث بن كعب بولاية السويق على المركز الأول على مستوى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك