فندق قصر البستان يحتفل بعامه الـ30 كأشهر وجهة في عُمان ضمن الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد

مسقط - الرؤية

يحتفل فندق قصر البستان، الريتز-كارلتون بالعيد الوطنيّ المجيد بتنظيمه سلسلة فعاليّات تقام في القصر الشهير طيلة شهر نوفمبر ويقدّم عرضاً حصرياً ومحدوداً بمناسبة عيده الثلاثين لاكتشاف "أسرار القصر".

وافتُتح قصر البستان رسمياً عام 1985 بمناسبة عقد أول جلسة لدول مجلس التعاون الخليجيّ في السلطنة. وقد حدّد في السنوات الـ30 الأخيرة معايير الضيافة المترفة في عُمان مساهماً في تحويل مسقط إلى الوجهة الرائدة التي هي عليها اليوم. احتفالاً بهذا الحدث، يكرّم قصر البستان، وهو قصر السلطان، السلطنة وجلالة السلطان قابوس من خلال إطلاق شهر احتفاليّ بالتزامن مع احتفالات العيد الوطني العماني الـ45.

وسترفع ألوان العلم الوطنيّ باعتزاز حول القصر معلنةً بدء الاحتفالات ومؤكدةً على الإرث الضخم الذي يميّز الفندق الأسطوريّ. في هذا الإطار، ارتأى فندق قصر البستان، الريتز-كارلتون أن يسلّط الضوء على السادة والسيدات العاملين فيه وأعلن عن رزنامة احتفاليّة تحكي قصصاً وذكريات يرويها بعض موظّفي الفندق.

سيشكّل الـ12 من نوفمبر تجسيداً لعلاقة طويلة الأمد بين الأوركسترا السمفونية السلطانيّة العُمانيّة في مسقط وقصر البستان، إذ إنّ حفلاً موسيقياً حصريّاً سيقام احتفالاَ بمرور 30 سنة على إنشاء الأوركسترا السمفونية السلطانيّة العُمانيّة والقصر.

الحفل عبارة عن أمسية موسيقى كلاسيكيّة ورومنسيّة تقام في القاعة السلطانيّة في قصر البستانحيث سيعزف مقطوعة "حفل البيانو الأول بنوتة المي المنخفضة لفرانز ليزت" عازف البيانو الشهير عالمياً والفنان الضيف دانيال غريموود. كذلك، يشمل البرنامج عزف السمفونية الأولى لبتهوفن. سيحضر هذا الحفل الساحر الذي يحضره عدد محدود من الضيوف. أما التذاكر، فهي متوافرة للشراء في قصر البستان.

وتكريماً للمطبخ العماني ونكهاته الغنية، تسرّنا دعوة الضيوف للاطّلاع على أصالة السهرات العربيّة وسحرها على شرفة مطعم الخيران. ففي كل ليلة خميس من نوفمبر، ستقام مأدبة عُمانية في المطعم المشرف على حوض السباحة طراز إنفينيتي والواجهة الشاطئية. كذلك، تسعدنا دعوة الضيوف لتذوّق الأطعمة في جوّ عُمانيّ حيث سيجدون أنفسهم محاطين بمشاعل حوض السباحة والحديقة وصوت عزف القانون التقليديّ. يمكن الضيوف الراغبون في استكشاف الحياة في القصر وكامل أسرار هذا المكان الشهير وتاريخه أن يحجزوا مكانهم في جولة "أسرار القصر" الحصريّة المستمرّة حتى الـ24 من ديسمبر 2015.

ويشمل العرض ترحيباً عُمانياً حاراً يتميّز بتقديم القهوة والتمر ومرافقة الضيوف في جولة حصريّة لساعة واحدة على القصر لاستكشاف تاريخه والحقائق الفريدة المتعلّقة به. إضافة إلى هذا، يستطيع الضيوف أن يتمتّعوا ببوفيه عشاء يتبع موضوعاً محدداً في مطعم الخيران وبالإقامة لليلة في الفندق وتناول الفطور في بستان القصر. تبدأ الأسعار من 160 ريالاً عُمانياً لليلة الواحدة في غرفة دولوكس.

لإضفاء طابع فخم على الاحتفالات، يقدّم منتجع الحواس الست الحديث الافتتاح في قصر البستان جلسة تجميل في الحمّام العُمانيّ مدتها 45 دقيقة. تجري الجلسة في حوض استحمام نحاسيّ مترف في أحد أجنحة المنتجع العلاجيّة الرائعة. صُمّمت هذه الجلسة التي يُستخدم فيها القرنفل والأعشاب والزيوت المحليّة لتحفيز حواس المرء وحمله على الاسترخاء، وتشمل تنظيف القدمين أثناء وجود الضيف في حوض الاستحمام وقناعاً للشعر.

ويعتبر رد الجميل إلى المجتمع المحلي من أهم ركائز برنامج المسؤولية الاجتماعيّة الخاص بالعلامة. تشارك الفرق العاملة في قصر البستان في سلسلة نشاطات تتمحور حول المسائل التي تهمّ المجتمع المحلي وتشجّع الموارد والمتطوّعين من أصحاب المهارات على إحداث تغيير ملحوظ.

الجدير بالذكر أنّ أرباح البوفيه العُمانيّ التقليديّ الذي يقام ليلة الخميس في نوفمبر في مطعم الخيران ستعود لمركز الخود لرعاية الأطفال، دعماً لالتزام الفندق بتوفير الرفاه للأطفال ومشاركةً منه في الاحتفالات الجارية بالعيد الوطني الـ45 في عُمان.

هذا الحدث الهام والذي سيحتفل به خلال شهر نوفمبر سوف يعزز من مكانة قصر البستان كقصر أسطوري ومنتجع رمزي، ويعرض مرحلة جديدة من التجارب في المحيطات الاجتماعية الغنية والثقافية والطهي في مسقط.

عرض أسرار القصر: وهو عرض لشخصين وينتهي في 24 ديسمبر 2015. ويبدأ سعر الغرفة الدولوكس لشخصين من 160 ريالاً عُمانياً. ويعتمد العرض على توافر الغرف وهو لشخصين في غرفة واحدة

السهرات العُمانيّة في مطعم الخيران:

كلّ خميس في نوفمبر من الـ6 والنصف إلى الـ10 والنصف مساءً في مطعم الخيران. للحجز في المطعم، يمكن الاتصال بالرقم +968 24764000، أو عبر البريد الإلكترونيّ BoxOffice.Albustan@ritzcarlton.com. ويُنصح بالحجز المسبق في المطاعم كلها.

جلسة التجميل في الحمّام العُمانيّ: جلسة تجميل مدتها 45 دقيقة بتكلفة

40 ريالاً عُمانياً للشخص الواحد، ويشمل الثمن الضرائب. للاستعلام والحجز، يمكن التواصل معنا عبر البريد الإلكترونيّ reservation-albustan-spa@sixsenses.com أو الاتصال بنا على الرقم + 968 2476 4333.

حفل عيد عُمان الوطني الـ45 الموسيقيّ : ويقام يوم الخميس في 12 نوفمبر، حفل كوكتيل عند الـ7 مساء. يبدأ الحفل الموسيقيّ عند الـ8 مساءً.القاعة السلطانيّة في قصر البستان10 ريالات عُمانيّة للشخص الواحد تشمل حفل الكوكتيل.

وتباع البطاقات على الموقع التالي: boxoffice.albustan@ritzcarlton.com. ويمكن كذلك الاتصال بالرقم +968 2476 4000.

تعليق عبر الفيس بوك