وفد الكلية الملكية للأطباء بأيرلندا يبحث التعاون مع مجلس الاختصاصات الطبية

مسقط - الرؤية

زار وفد من الكلية الملكية للأطباء بأيرلندا المجلس العماني للاختصاصات الطبية أول أمس وأمس، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في برنامج الطب الباطني وأمراض القلب والغدد الصماء، وبحث فرص تدريبية للأطباء المقيمين بالمجلس.

وبدأ الوفد برنامجه بزيارة لمركز القلب، والمركز الوطني لأمراض السكري والغدد الصماء بالمستشفى السلطاني، حيث تعرف أعضاء الوفد على خدمات المركز وأقسامه المختلفة. وتوجه الوفد إلى مستشفى جامعة السلطان قابوس، حيث زاروا أقسام القلب والسكري ووحدة العناية المركزة والتقى أعضاء الوفد بالأطباء المسؤولين في هذه الأقسام. وأجرى الوفد بعض المقابلات الشخصية لعدد من الأطباء المقيمين بالمجلس.

وزار وفد الكلية الملكية للأطباء بأيرلندا مركز المحاكاة الطبي في اليوم الثاني من برنامج الزيارة. وتعرّفوا خلال الزيارة على الخدمات التي يقدمها مركز المحاكاة الطبي وأهم الدورات وحلقات العمل. في نهاية الزيارة أجرى الوفد المزيد من المقابلات مع أطباء مقيمين بالمجلس.

ويسعى المجلس العماني للاختصاصات الطبية إلى التعاون مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالميّة من أجل رفع جودة التعليم والتدريب في المجلس ورفد الأطباء المقيمين بأحدث المعارف وسبل التدريب عن طريق استقطاب خبراء دوليين وابتعاث الأطباء المقيمين للدراسة والتدريب لدى هذه المؤسسات المرموقة في الخارج.

تعليق عبر الفيس بوك