50 قتيلا في اليمن مع تصاعد المواجهات بين "التحالف" والحوثيين

عدن - رويترز

قالتْ مصادر طبية وسكان، أمس، إنَّ أكثرَ من 50 شخصا قتلوا في اليمن خلال اليومين المنصرمين في اشتباكات بين التحالف العربي ومقاتلين حوثيين تدعمهم قوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وذكرت مصادر طبية لرويترز أن 29 شخصا بينهم ثمانية مدنيين قتلوا في اشتباكات في تعز -ثالث أكبر مدينة يمنية- حيث قال عمال الإغاثة: إنَّ القتال أوقف إمدادات الغذاء وجعل الآلاف يعانون الجوع الشديد. وقال سكان إن نحو 30 شخصا قتلوا في اشتباكات بمنطقة دمت في محافظة الضالع بالجنوب. وراح 5600 شخص على الأقل ضحية سبعة شهور من الحرب في اليمن وتقول الأمم المتحدة إن الوضع الإنساني في البلاد يتفاقم يوما بعد يوم في ضوء محاصرة التحالف العربي للموانئ اليمنية. وقال سكان ومسؤولون إن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطرت على مركزين استراتيجيين في مدينة دمت أمس بعدما أسقطت طائرات حربية تابعة للتحالف أسلحة لهم الأمر الذي يعزز سيطرتهم على جنوب اليمن. وحققت جهود السلام تقدما محدودا.

واتفق كل المقاتلين الرئيسيين في اليمن على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يدعو الحوثيين وقوات صالح إلى الانسحاب من المدن اليمنية الرئيسية وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من القوات اليمنية الحكومية. ورغم مطالبة هادي والتحالف من قبل بتنفيذ هذا قبل بدء المحادثات يرغب الحوثيون وصالح في أن تتطرق المحادثات إلى آلية تنفيذ القرار 2216.

تعليق عبر الفيس بوك