ارتفاع عدد ضحايا انهيار مصنع باكستان إلى 44 عاملا

لاهور - رويترز

قال مسؤولو إنقاذ أمس إنه بعد نحو خمسة أيام من انهيار مصنع باكستاني ارتفع عدد القتلى إلى 44 قتيلا في أحد أسوأ الحوادث الصناعية في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وقال الطبيب ذو الفقار أحمد المسؤول التنفيذي عن قطاع الصحة في لاهور إنه جرى انتشال أكثر من مئة مصاب من تحت الأنقاض بعد انهيار المصنع مساء يوم الأربعاء ولكن لم يجر انتشال أي أحياء منذ مساء يوم الجمعة. وأضاف أنه لم يتضح على وجه التحديد عدد من كانوا داخل المبنى عندما انهار رغم أن الناجين يقدرون أن ما بين 150 و200 شخص كانوا بالداخل. واستطرد "الآن نستخدم الكلاب البوليسية للعثور على الناس... لم يتبق سوى الطابق الأرضي... سيستغرق الأمر يوما آخر لإزالة كل الأنقاض وآنذاك سنكون في وضع أفضل لتحديد العدد النهائي للقتلى. نخشى أن يرتفع."

وقال ناجون إن مالك المصنع الذي أضاف طابقا جديدا للمبنى تجاهل نصيحة المقاول ومطالب العاملين بوقف أعمال البناء بعد أن ظهرت تصدعات في جدران المبنى بعد زلزال هز البلاد الشهر الماضي وبلغت قوته 7.5 درجة. والمالك بين من لقوا حتفهم اثر انهيار المصنع الذي ينتج حقائب بلاستيكية والواقع على بعد 20 كيلومترا جنوبي مدينة لاهور بشرق البلاد. وأثار الحادث تساؤلات من جديد بشأن إجراءات السلامة في باكستان.

تعليق عبر الفيس بوك