مرشدات وادي المعاول يعرّفن طلاب المدارس بحقوق المسنين

وادي المعاول - ياسر الحبسي

تنظم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بمرشدات ولاية وادي المعاول و بالتعاون مع مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي حلقة ثانية أصبوحة بعنوان "رفقا بهم" وتشمل جميع الصفوف. وتتناول الحديث عن المسنين تقديراً لدورهم في حياتنا وللتعريف بحقوقهم بما يضمن العناية والاهتمام بهم ، وتلبية حاجياتهم ورد حقوقهم وتوفير الرعاية والحماية اللازمة لهم.
وتناولت الأصبوحة العديد من المحاور من بينها التعريف بالفلسفة الأخلاقية والدينية حول الموضوع . واستعراض الأدلة والدروس والعبر والقصص من القرآن الكريم والسنة النبوية لأنهما يوضحان حسن معاملة الفئة وتحثان على أهمية الاعتناء بها.
وتضمنت الأصبوحة عروضا مرئية وأناشيد مؤثرة وجلسة حوارية تناقش موضوع المسنين والمشاكل التي قد تطرأ، إضافة إلى دور الدولة والمجتمع في رعاية المسنين وواجباتنا تجاه هذه الفئة من المجتمع وتختتم الأصبوحة ببعض النصائح والإرشادات والتنبيهات.
وقالت حليمة النبهانية موجهة الكوادر الدينية إن الإدارة تستهدف من تنظيم الأصبوحة توعية الطالبات بحقوق المسنين وكيف يتوجب علينا رعايتهم والاهتمام بهم وخدمتهم من أجل إحياء القيم والأخلاق الرفيعة التي تحدث عنها الإسلام في باب بر الوالدين. وأضافت النبهانية أن هذا العمل الإرشادي يأتي في إطار التنسيق والتخطيط بين المرشدات والمدرسة حيث تمّ توزيع الأدوار بين إعداد وتحضير وإلقاء وتنسيق وتصميم بهدف الوصول إلى الهدف المنشود.

تعليق عبر الفيس بوك