كلية مجان الجامعية تنظم البطولة الأولى لمؤسسات التعليم العالي لكرة القدم للطالبات

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ كلية مجان الجامعية -وبالتعاون مع اللجنة العمانية للرياضة الجامعية- البطولة الأولى لمؤسسات التعليم العالي لكرة القدم داخل الصالات للفتيات 2015، والتي انطلقت في مسقط بمشاركة العديد من مؤسسات التعليم العالي.

وتعدُّ هذه البطولة إحدى أهم البطولات النسائية على مستوى الرياضة الجامعية؛ حيث شاركت في هذه البطولة 9 مؤسسات هي: جامعة السلطان قابوس وكلية مجان الجامعية وكلية كالدونيان وكلية الخليج وجامعة نزوى وجامعة صحار ووكلية مزون والجامعة الألمانية وكلية الدراسات المالية والمصرفية.

وفي نتائج البطولة، حصلت الجامعة الألمانية على المركز الأول وفازت بلقب البطولة في نسختها الأولى، كما حصلت جامعة السلطان قابوس على المركز الثاني، في حين جاءت كلية الدراسات المالية والمصرفية في المركز الثالث. وحصلت الطالبة ولاء محمد البحراني من جامعة صحار على جائزة أفضل حارسة مرمى، وحصلت الطالبة أماني الحجري من جامعة السلطان قابوس على جائزة أحسن لاعبة وحصلت الطالبة بسمة مالك الراشدي من الجامعة الألمانية على لقب هدافة البطولة.

وأشارت الدكتورة مها كوبيل عميدة كلية مجان الجامعية التي رعت حفل ختام البطولة إلى أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات النسائية، والتي تعد تجربة نوعية ومثالية لرفع مستوى الرياضة النسائية الجامعية بالسلطنة وبالتالي في الوطن العربي. واكدت أن البطولة تجسد الوعي بأهمية الرياضة في حياة الطالبة الجامعية، كما هي لدى الطالب الجامعي. وأعربت الدكتورة مها كوبيل عن سعادتها بمشاركة المؤسسات الأخرى وتفاعلهم الإيجابي، آملة أن تكون هذه البطولة انطلاقا لبطولات نسائية قادمة لما لهذه البطولات من أثر إيجابي في نفس الفرد والطالب الجامعي.

من جانبه، أشاد الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بحسن التنظيم الذي انعكس إيجابيا على البطولة من حيث مشاركة المؤسسات وشعور المشاركات بالأريحية في ممارسة هذه الرياضة.

وأفاد العريمي أن هذه البطولة تعد أول بطولة رسمية للفتيات، مضيفا أن الفضل يعود لكلية مجان الجامعية لمبادرتها وتبنيها هذه الفكرة ومسارعتها لتنفيذها، حيث وجه الشكر الجزيل لعميدة الكلية الدكتورة مها كوبيل على دعمها للرياضة الجامعية عامة والرياضة النسائية بشكل خاص كما شكر اللجنة المنظمة على تنظيمها الرائع.

وقالت آية عبدالسميع مدربة فريق كلية الدراسات المالية والمصرفية: "أولا نشكر كلية مجان الجامعية على تنظيم مثل هذه البطولات والاهتمام برياضة المرأة الجامعية؛ حيث إنه من المهم ابراز وصقل المواهب الرياضية من الكليات والجامعات لإنشاء فرق تمثل السلطنة في مختلف البطولات". وأضافت أن التنظيم كان رائعا خصوصا وأنها أول بطولة من نوعها في السلطنة، وهي تعد بادرة جيدة، وكان حفل الختام مميزا.

ومن جانبه، قال المدرب صفوان شعبوني المشرف الرياضي بكلية مجان الجامعية إن الرياضة الجامعية العمانية النسائية، كتبت سطرا جديدا في التاريخ الرياضي، وخطت خطوة إلى الأمام بمثل هذه الفعالية، مشيرا إلى أن هذه البطولة مثلت تحديا كبيرا لكلية مجان الجامعية وله شخصيا؛ حيث تطلب نجاح التنظيم مجهودا كبيرا تقاسمه جميع افراد الكلية من موظفين وطلبة وصولا إلى عميدة الكلية.

تعليق عبر الفيس بوك