الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تحتفل بتخريج 128 من الدارسين

مسقط - الرؤية

حصل 128 طالباً من طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم على شهادات الماجستير والبكالوريوس والزمالة الخاصة في حفل أقيم بفندق قصر البستان مسقط مؤخرًا.

واشتملت الشهادات الممنوحة على 46 شهادة ماجستير في إدارة الأعمال و63 شهادة بكالوريوس و19 شهادة زمالة. وتخصص الخريجون في مجموعة واسعة من التخصصات المختلفة من بينها المحاسبة المالية، نظم المعلومات، السلوك التنظيمي، التسويق، إدارة المطارات، إدارة الطيران وعلوم الحاسب.

واستعرض د. خلفان العاصمي، مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، في بداية الحفل الإنجازات التي حققتها الكلية على مر السنين ومن بينها حصول الكلية على الاعتماد الكامل والبرامج المتنوعة المرتبطة بالصناعات المختلفة التي قدّمتها، ودعا إلى تضافر جهود الأسر والكيانات التجارية ومجلس الشورى لتشجيع مشاركة الذكور في قطاع التعليم.

ومنح د. ديفيد ديكر، رئيس جامعة فرانكلين، ولاية أوهايو الأمريكية، شهادات ماجستير في إدارة الأعمال للطلاب الخريجين. بينما منح د. منير بن محمد المسكري، مؤسِّس الكلية الحديثة ورئيسها التنفيذي، شهادات البكالوريوس والزمالة للطلاب الخريجين. وقدم عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الطيران العُماني، شهادات التخرج.

وتقدّم البوسعيدي، في كلمته، بخالص الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على دعمه المتواصل لتطوير النظام التعليمي العُماني قائلاً: "كان حضرة الجلالة يؤمن دائماً بأهمية التعليم وقدرته على نقل السلطنة إلى الأمام." وأضاف: "ينبغي أن نشعر بالامتنان أكثر من أيّ وقت مضى لما فعله حضرة صاحب الجلالة لبلدنا الحبيب."

وهنّأ البوسعيدي الخريجين على إنجازاتهم، وطالبهم باستكشاف فرص العمل في القطاعات سريعة التطور في السلطنة مثل التعليم ومشاريع البنية الأساسية، ومن بينها المطارات وصناعة الطيران، ولفت نظرهم إلى ضرورة اختيار مهنهم بعناية مع وضع هدف تحقيق النمو والتطور الشخصي طويل الأمد في الاعتبار. وقال: "لا تقدموا مطلقًا أداءً متوسطاً في العمل، ولكن اسعوا دائماً لتحقيق جودة أفضل في عملكم."

وأضاف البوسعيدي أنّ شركة الطيران العُماني تقوم بتوسعة أسطولها ووجهاتها، ونحتاج إلى مهنيين مدربين، لذا فإننا ندعوكم للتقدم لشغل الوظائف المناسبة. وأشار إلى أنّ القطاع العام لن يكون قادراً على توفير فرص عمل كبيرة في ظل انخفاض أسعار النفط.

وأشار البوسعيدي إلى أنّ الكلية الحديثة تتمتع بسمعة رائعة ليس فقط في السلطنة، ولكن في الخارج أيضًا، مثنياً على دورها في توفير أيد عاملة عالية الجودة تساهم في نمو السلطنة.

وعبّر د. ديكر عن تقديره للتعاون المُثمر في مجال التدريب العملي بين جامعة فرانكلين والكلية الحديثة، وتقدَّم بالشكر للحكومة على السماح للكلية بالمشاركة في قطاع التعليم بالسلطنة. وحضرالاحتفالية الدكتور أحمد بن محمد النعماني، عميد الكلية الحديثة، إلى جانب عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

تعليق عبر الفيس بوك