جامعة السلطان قابوس تعزز التعاون العلمي مع "ساوث كارولاينا"

مسقط - الرؤية

وقعت جامعة السلطان قابوس رسالة تفاهم علمي وبحثي مع جامعة ساوث كارولاينا الأمريكية، في إطار تعزيز التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات العلمية العالمية. ووقع الرسالة نيابة عن جامعة السلطان قابوس سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وعن جامعة ساوث كارولاينا وقع الاتفاقية الدكتور هاريس باستايدز رئيس جامعة ساوث كارولاينا.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة لرئيس جامعة ساوث كارولينا والوفد المرافق له في مكتبه أمس حيث عقدت الجامعتين جلسة مباحثات تم خلالها توقيع رسالة التفاهم ركزت على أهمية تشجيع الطرفان على التعاون فيما بينهما في مجالات البحث العلمي والتكنولوجي، وتعزيز الشراكة بين الجامعتين من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب، والبحوث العلمية المشتركة.

وأكدت الرسالة على أهمية تنظيم المحاضرات والندوات، وبرامج التدريب المشتركة ، وتشجيع المبادرات الثقافية التي تركز على التعليم والبحث العلمي، وتعزيز البحوث المشتركة وتقديم التمويل الدولي للمقترحات البحثية. واتفق الطرفان على تنفيذ برامج وأنشطة مشتركة في مجال الهندسة والحوسبة، والدراسات التجارية، والطب، والسياحة، وإدارة الضيافة.

تعليق عبر الفيس بوك