جامعة السلطان قابوس تنظم معرض التخصصات غدا

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي غدا معرض التخصصات تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، بهدف مساعدة الطلاب على التخطيط لمسار مهني ناجح، وزيادة وعي الطلاب بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، وخدمة المجتمع من خلال تعريف أخصائيي التوجيه المهني في مختلف مدارس السلطنة، وأولياء الأمور المهتمين بالتخصصات المتاحة في جامعة السلطان قابوس مما يعينهم في توجيه وإرشاد الطلبة لاختيار الأنسب.

ويستهدف المعرض طلبة الجامعة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الأكاديمية. والمستجدين والراغبين في التعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصص. ويشارك في المعرض جميع الكليات إضافة إلى عمادة القبول والتسجيل، وعمادة الدراسات العليا، ويشتمل المعرض على عدد من الإصدارات والمطويات التي سيتم توزيعها خلال المعرض منها: دليل شامل لتخصصات جامعة السلطان قابوس، ونماذج لوظائف مستقبلية مرتبطة بكل تخصص، مع أمثلة لمهام بعض الوظائف، والمهارات المطلوبة لخريجي الكلية في سوق العمل، ومطوية تعريفية عن مركز التوجيه الوظيفي بالإضافة إلى نماذج للسيرة الذاتية ورسالة طلب وظيفة.

ويضم المعرض أركان الكليات وركنا خاصا بقطاعات العمل يضم مؤسسات حكومية وخاصة لتوعية الطلبة بالمسارات الوظيفية المختلفة، بالإضافة إلى المهارات المطلوبة.

ويصاحب المعرض العديد من الفعاليات حيث سيتم عقد حلقة عمل حول "اختيار تخصصي الجامعي"، وحلقة نقاشية بعنوان "التخصص الأكاديمي وحده لا يكفي" إلى جانب ذلك سيتم السحب على هدايا قيّمة للطلبة الذين شاركوا في تعبئة التقييم الإلكتروني للمعرض.

تعليق عبر الفيس بوك