وفد طلابي فلسطيني يطلع على تجربة التعليم العالي في السلطنة

مسقط - الرؤية

زار وفد طلابي ضم 14 طالباً وطالبة من 12 جامعة فلسطينية أمس وزارة التعليم العالي والتقوا بسعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين بالمديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية.

وعرف سعادة الدكتور عبد الله الصارمي الوفد على مراحل تطور التعليم العالي بالسلطنة، وظروف إنشاء وزارة التعليم العالي، وسياسة ونظام الابتعاث الداخلي والخارجي، والقبول الإلكتروني الموحد، ودور وسياسة الوزارة في الإشراف على الجامعات والكليات الخاصة.

وفتح المجال لمناقشات واستفسارات أعضاء الوفد، ورد سعادة الدكتور عبدالله الصارمي، و الدكتور عبد الله بن علي الشبلي مدير عام المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، والدكتور ناصر الفزاري مدير مركز الخدمات الطلابية، على الاستفسارات التي ارتكزت في مجملها على سياسات التعليم العالي بالسلطنة، والتحديات التي تواجه الوزارة في القبول والتسجيل والمناهج الدراسية، ونظام الابتعاث الداخلي وسياسة الوزارة في التعامل مع تلك التحديات، إضافة إلى آليات القبول واختيار الكادر الأكاديمي بمؤسسات التعليم العالي بالسلطنة. وآليات اختيار وانتخاب المجالس الاستشارية الطلابية ودورها في تطوير سياسات التعليم في مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.

وقال أيمن هوادلي مدير الشؤون الطلابية بوزارة التعليم العالي الفلسطينية مشرف الوفد إنّ فكرة الزيارة جاءت ضمن اتفاقية موقعة بين وزارتي التعليم العالي العمانية والفلسطينية لتعزيز التبادل الطلابي بين الطرفين ودعم الجامعات الفلسطينية من قبل السلطنة. وتم وضع برنامج ثقافي وسياحي حافل يمتد لعشرة أيام وهو مدة تواجدنا بالسلطنة من قبل وزارة التعليم العالي العمانية لأعضاء الوفد، ويضم الوفد 14 طالبا وطالبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ومن مختلف التخصصات الأكاديمية، وتهدف الزيارة إلى الاستفادة من تجربة السلطنة في مجال التعليم العالي ونقل هذه التجربة لجامعاتنا بفلسطين، ونتمنى مستقبلا أن نستضيف الطلبة العمانيين بالمقابل في فلسطين كما أسعدونا بهذه الاستضافة الرائعة.

تعليق عبر الفيس بوك