محافظ الداخلية يرعى اليوم ندوة التدريب على رأس العمل بأكاديمية الشرطة

نزوى - الرُّؤية

يَرْعَى سعادة الشيخ خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية ندوة "التدريب على رأس العمل"، التي تنظمها أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، اليوم، بقاعة المحاضرات بقيادة شرطة محافظة الداخلية.

وتهدف الندوة إلى توجيه الجهود والطاقات الوظيفية البشرية نحو تحقيق الرؤية والأهداف الإستراتيجية والخطط التنفيذية لسياسة التدريب بشرطة عمان السلطانية بكفاءة وفاعلية، وتعميق مفاهيم التدريب على رأس العمل؛ باعتبارها المرتكزَ الأساسيَّ في تطوير القدرات ورفع الروح المعنوية لرجل الشرطة وتعزيز الولاء والانتماء للمؤسسة الشرطية وزيادة الانتاجية المهنية. كما تهدف الندوة إلى تحقيق وحدة الفكر والتوافق والتماسك بين المتدرب والقائمين على المؤسسات الانتاجية من خلال ترسيخ مفاهيم وسياسات التدريب لدى متخذ القرار الإداري القيادي، والارتقاء بمهارات القائمين بأعباء التدريب، وتصويب الأخطاء أثناء ممارسة العمل مما يساعد على خفض الانفاق واستثمار الوقت والجهد في إنجاز الأعمال باقتدار.

ويشتمل برنامج الندوة في جلستها الأولى على ثلاث أوراق عمل بعناوين تُعنى بدور الخبرة المباشرة في زيادة العائد التدريبي، وتجربة شرطة عمان السلطانية في التدريب على رأس العمل، وحتمية التدريب على رأس العمل. وفي الجلسة الثانية سيتم طرح أربع أوراق عمل حول الاتجاهات اللازمة للتدريب على رأس العمل (المدير المعلم) ومنهجية التدريب على رأس العمل للموظف الجديد، والتدريب على رأس العمل بين النظرية والتطبيق ( منتسبي جهاز الشرطة حديثي التخرج) وقائمة وشروط ومواصفات برنامج التدريب أثناء العمل.

ويشارك في الندوة عدد من المختصين بشؤون التدريب من جامعة السلطان قابوس وشرطة عمان السلطانية ومعهد الادارة العامة وبنك مسقط والشركة العمانية لإدارة المطارات.

تعليق عبر الفيس بوك