استمرار هطول الأمطار الغزيرة بالعراق متأثرة بمنخفض جوي قادم من البحر الأحمر

 

 

الرؤية- إسلام حسين البيلي

توقعت هيئة الأنواء الجوية العراقية في تقريرها الصادر اليوم الخميس حول أحوال الطقس بالجمهورية العراقية أن يستمر تأثر الأحوال الجوية في البلاد بمنخفض جوي قادم من البحر الأحمر.

 

 ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير المنخفض الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة غائمًا مع تساقط أمطار بين الخفيفة والمعتدلة وحدوث عواصف رعدية في الأقسام الشرقية من البلاد.

 

وشهد الطقس في العراق اليوم الخميس تعمق تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر جعلت الطقس غائمًا على كافة أنحاء البلاد مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية.

 

وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن موقع الأنواء الجوية العراقية فإن الطقس في المنطقة الشمالية غائم جزئي والمنطقة الوسطى صحو يتحول تدريجياً إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ليلاً بينما يكون طقس المنطقة الجنوبية غائمًا مع تساقط أمطار رعدية متوسطة الشدة

 

 

وأعلنت عدد من الهيئات الحكومية عن تعطيل الدوام الرسمي في بغداد بسبب الأمطار باستثناء أمانة ومحافظة بغداد و الوزارات الخدمية بالبلاد.

 

وذكر بيان لمجلس محافظة كربلاء أن المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي للمدارس والجامعات فقط بسبب كثافة هطول الأمطار. كما قرر مجلس بابل ومحافظة النجف إعلان أمس الأربعاء واليوم عطلة رسمية في دوائر المحافظة عدا الخدمية والأمنية بسبب غزارة الأمطار على المحافظة

 

 

 

يذكر أن قوات الأمن العراقية علقت هجومها على مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غربي العراق للمرة الثانية في غضون أسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن القرار اتخذ بسبب الأمطار الغزيرة التي صعبت عملية تقدم القوات العراقية نحو الرمادي التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" منذ مايو الماضي.

 

وتشهد بغداد وبقية مدن البلاد، بما فيها محافظة الأنبار، عواصف عاتية وأمطارا غزيرة منذ أكثر من أسبوع ويواجه المدنيون المحاصرون داخل الرمادي صعوبات تعرقل خروجهم من المدينة، فيما طالب مجلس محافظة الأنبار قوات الأمن

 

والتحالف الدولي بحمايتهم عبر توفير ممرات آمنة تسمح لهم بالتوجه إلى المناطق المحررة.

 

تعليق عبر الفيس بوك