مفوضية اللاجئين بالعراق تعد 3 آلاف خيمة لإيواء النازحين

بغداد - الأناضول

قال رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في العراق، برنو جيدو، إن "المفوضية أعدت 3 آلاف خيمة جديدة، لإيواء النازحين في محافظتي بغداد والأنبار، بعد تعرض مخيماتهم للضرر، الأسبوع الماضي، إثر هطول أمطار غزيرة.

وأوضح جيدو، في تصريح للأناضول، أمس، أن "المفوضية رفعت جاهزيها من خلال كادرها المتواجد في 11 مخيمًا لاستبدال 3 آلاف خيمة من مختلف المواقع، في محافظة الأنبار (بمناطق عامرية الفلوجة والحبانية)، وفي العاصمة بغداد".

وأضاف المسوؤول الأممي أن "المفوضية خصصت آليتين، ومضخة كبيرة لسحب مياه الأمطار من المخيمات، وعملت على رفع أرضيات 1610 خيمة، في الأنبار وبغداد وصلاح الدين وبابل، لمنع مداهمة مياه الأمطار للخيم".

ودعا جيدو إلى "دعم وإغاثة النازحين في ظل الظروف الجوية، التي تشهدها العراق"، مشيرًا أن "الحكومة العراقية ممثلة بالوزارات المختصة، تقوم بجهد استثنائي في التعامل مع هذه الظروف".

وشهدت العاصمة بغداد وغالبية المحافظات العراقية، أمس، هطول أمطار غزيرة، مع انخفاض درجات الحرارة، وعواصف رعدية تستمر حتى غدٍ الجمعة، وفقًا لمسؤول في هيئة الأجواء الجوية.

وقال الوقف السُني في بيان له، اليوم الخميس، إن "رئيس ديوان الوقف السُني، أصدر أمرًا لخلية الأزمة المشكلة في الديوان، بالنزول فورًا إلى مخيمات النازحين، في بغداد لإغاثة النازحين من جراء تساقط الأمطار في بغداد". وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد الماضي، حالة الطوارئ في مناطق واسعة من بغداد ومحافظات أخرى،بعد غرق أحياء سكنية واسعة، أمام عجز للسلطات الخدمية من احتواء الأزمة.

تعليق عبر الفيس بوك