تدشين مشروع "موزايك" بمدارس صعوبات التعلم في البريمي

البريمي - سَيْف المعمري

دُشِّن بمدرسة الفاروق للتعليم الأساسي (9-10) بتعليمية البريمي المشروع الإلكتروني (Mozaik)، تحت رعاية محمد بن سليمان العزاني نائب رئيس المجلس البلدي بولاية البريمي، وبحضور موسى بن علي بن محمد الهنائي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي، وسالم بن حمد البادي خبير إداري بمكتب المدير العام، وهلال بن حمد السكيتي خبير إداري بمكتب المدير العام، وعدد من الموظفين والموظفات بالمديرية ومدارس المحافظة.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة لمدير المدرسة وتدشين المشروع، وعرض فيديو تعريفي واستعراض مميزات البرنامج، ونُفذ خلال حفل التدشين مشغل تفصيلي لمعلمي الدمج.

ويأتي المشروع الالكتروني mozaik الذى يركز على الاستفادة من السبورة التفاعلية التابعة لبرامج التربية الخاصة بمدارس المحافظة المطبقة لصعوبات التعلم (دمج فكري ودمج سمعي) بهدف توفير بيئات تعلم مثالية باستخدام السبورة الذكية وتقليل المال المصروف للوسائل التعليميةومساعدة المعلمين في توفير وسائل تعليمية مجانية وبطريقة تسهل عليهم إيصال المعلومة للطلاب وتعزيز استخدام الآيباد والسبورة الذكية في عملية التقوية.

ويتميز البرنامج بتوفير نماذج ثلاثية الأبعاد لمعظم الأماكن والمباني حول العالم ولأجزاء الجسم جميعها مفصلة، ولمعظم الأجهزة والمحركات الموجودة في منهاج الطالب لمختلف المستويات، ويوفر البرنامج اكثر من 7000 فيديو تعليمي حول الحيوانات والنباتات والظواهر الطبيعية وبعض الصناعات وعلم الفضاء والمجرات بالإضافة إلى فيديوهات تشرح معظم التجارب العملية، التي ينفذها الطلاب في المدارسحول العالم، كمايوفر البرنامج بيئة تفاعلية لبعض التجارب المخبرية، التي يمكن تنفيذها على السبورة الذكية.

ويصدر البرنامج بسبع لغات من بينها اللغة العربية، ويمكن للمعلم من خلال البرنامج أن يصمم كتابة التفاعلي.. متضمنا به العديد من الصور والفيديوهات ونماذجالمواد والاختبارات الإلكترونية بطريقة سلسة، ولا تحتاج إلى جهد، يمكن من خلال البرنامج الربط بين درجات الطالب وهاتف ولي الأمر؛ بحيث يصل إلى ولي الأمر أي درجة اختبار أو نشاط يقوم به ابنه مباشرةً، ويعد البرنامج من أحدث البرامج لاستخدام الآيباد التعليمي، حيث يمكن من خلاله استعراض أي مادة أو مجسم بشكل ثلاثي الأبعاد بطريقة ممتعه وسهلة.

تعليق عبر الفيس بوك