ورشة عن "الهندسة وخدمة المجتمع" لعشائر جوالة وجوالات "تطبيقية صحار"

صُحار - حسنة السعيديَّة

نظَّمتْ عشائر جوالة وجوالات تطبيقية صحار ورشة بعنوان "الهندسة وتنمية المجتمع" في جامعة صحار، بحضور القائد عارف البلوشي قائد عشائر تطبيقية صحار، وعدد من طلاب الجامعة.. قدم الورشة الرائد الأكبر أحمد حمدان الشامسي، وتهدف الورشة إلى الارتقاء بفكرة مشروع تخصصي تنمية لمجتمعي وشرح مسابقة المشروع التي أعدت لكي تترجم المعرفة النظرية في المقررات الدراسية لواقع ملموس يستفيد من أفراد المجتمع.

وأوضح الشامسي -خلال الورشة- شروط المسابقة كوضوح فكرة المشروع وتميزها، والالتزام بحقوق الملكية الفكرية حيث ان أخر موعد لاستلام الأعمال في 15 فبراير 2016، ثم انتقل إلى تخصص الهندسة ودوره في تنمية المجتمع من حيث الاستفادة من المعارف المستقاه من المادة العلمية وترجمتها لمبتكر علمي يفيد المجتمع او توعيه الناس بمعلومات هندسية تسهل عليهم سبل الحياة وغيرها من الوسائل التي تساهم في تنمية المجتمع من خلال تخصص الهندسة.

واختتمت الورشة بفتح باب الحوار مع الحضور ومناقشة الأفكار المطروحة من تخصص اللغة العربية، وتقنية المعلومات، والهندسة الكيميائية وتخصص الإدارة والطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من التخصصات لتنمية المجتمع.

وأبدى الحضور إعجابهم بفكرة المشروع ورغبتهم الأكيدة في البدء لعمل أفكار تترجم فيما بعد لمشاريع من تخصصاتهم لكي يكون لهم دور في نفع المجتمع حيث يقول الطالب عبدالله الشحي : كان للورشة الدور الكبير في فتح آفاق جديده بالنسبة لي من خلال فكرة الاستفادة من ما ندرسه للمساهمة في خدمة الناس وليس فقط مجرد الدراسة للحصول على الشهادة وإن مثل هذه الورش لها دور فعال في خدمة الطلاب في الكليات والجامعات لتمكن من موادهم الدراسية.

تعليق عبر الفيس بوك