ورشة عمل عن الاتصال الفعال بـ"تطبيقية صحار"

صُحار - حسنة السعيديَّة

نظَّم مركز التوجيه والتدريب الوظيفي بكلية العلوم التطبيقية بصحار -وبالتعاون مع مكتب التطوير المتكامل لخدمات التدريب- ورشة عمل بعنوان "الاتصال الفعال"، بحضور عدد من طلاب الكلية من دفعتي 2011 و2012. وتهدف الورشة إلى تعزيز قيم تحمل المسؤولية والثقة بالنفس والاستجابة الصحيحة وإطلاق الامكانات الكامنة لدى الطلاب.

وقدم الورشة المدرب سامر الرفاعي والمدربة أمل الرفاعي، وبدأت الورشة بالتعريف بعملية الاتصال ومكوناتها كالمرسل، والمستقبل، والرسالة، والوسيلة، والتغذية الرجعية، وتطرق سامر الرفاعي إلى مناقشة كيفية دعم الثقة بالنفس من خلال إدراك الإنجازات ورؤيتها، وتجنب اللوم الذاتي، والنظر للخبرات السابقة على أنها تحديات واستثمار كل الإمكانيات الإيجابية، وناقش المدربان أهم البرامج العقلية وآثرها في التواصل الفعال فهي التي تقوم بتحديد معالجة الفرد للمعلومات فمن خلالها يكون من السهل التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم، وتخلل الورشة عرض مجموعة من القصص التي تحث على اطلاق الإمكانيات وعدم التسرع في الحكم على الآخرين، واختتمت الورشة بالتأكيد على أهمية الذكاء العاطفي الذي يفوق نسبة الذكاء العقلي، فهو يساعد على ادارة العلاقات والذات.

وقالت ابتسام الشبلية إحدى المشاركات في الورشة: كان برنامج الورشة رائعا حقا ويجمع بين روح العطاء والحماس، وشهدت تفاعلا كبيرا من قبل الطلاب والطالبات. مشيرة إلى قول المدرب: عند شعورك بقوة الإيمان بقدراتك وإمكانياتك ستتولد القوة ايمانا بذاتك وقدراتك.

تعليق عبر الفيس بوك