الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : شركة طلابية بجامعة نزوى تروّج لابتكار محوّل ذكي بخمسة مخارج متنوعة

الخميس 05 نوفمبر 2015 11:36 م بتوقيت مسقط

ضمن الشركات المتنافسة على جوائز برنامج "إنجاز عمان"

نزوى - سالم الشعيلي

تنافس

شركة (Smart_ cube) الطلابية التابعة لجامعة نزوى على جوائز برنامج "إنجاز عمان"، الذي أطلقفي العام2006م.وتعمل الشركة على إنتاج مفتاح كهربائي يكون في حالته المعتادة مثبتاً على الجدار، ويكون فيه منفذ واحد فقط، لكن بمجرد الضغط على المفتاح الكهربائي يخرج المفتاح على هيئة مكعب يحتوي على خمسة منافذ،إضافة إلى نقطةUSB ويمكن لهذا المفتاح الكهربائي ذي الخمسة منافذ أن يتحول إلى محول كهربائي متصل بسلك طويل (الواير)طوله 3 أمتار تقريباً، ويمكن نقله إلى مكان آخر للاستخدامفي عدة أجهزة، بمجرد الضغط على الزر الجانبي من المفتاح الكهربائي ليخرج المحول الكهربائي مع السلك، وما أن ينتهي المستهلك منه يمكنه إعادته إلى مكانه الطبيعي ليصبح مرة أخرى مفتاحا كهربائيا عاديا بالضغط على الزر مرة أخرى، كما يمكناستخدامه كبطارية بعد شحنه، بفصل السلك عن المحول وأخذ المحول ذي الخمسة منافذ إلى أي مكان لاستخدام المنافذ لشحن أي جهاز إلكتروني. وكل منفذ يختلف شكله عن الآخر ليكون الاستخدام عاماً لجميع الأجهزة.

وقالت أمجاد ماجد يحيى الهنائي الرئيسة التنفيذية للشركة الطلابية إنّ أعضاء الشركة يتقدمون بكل الشكر لكل من ساند تجربتهم من القطاعين الحكومي والخاص.

وقالت دينا أحمد بخيت العامري مديرة التصميم: نفخر بتقديم مشاريع شركاتنا التجريبية لزبائننا الكرام، وهي منتجات من تصميمنا، وكلها توفر تجربة مميزة لتسهيل تفاصيل الحياة اليومية.

وقالت آمنة الفهدي مديرة التسويق بالشركة الطلابية إنّ عالم التسويق في العصرالحديث يعتمد بالدرجة الأولى على شبكة الإنترنت والاستفادة من خدمات مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بمنتجنا والترويج له، وكان للمعارض التي تقيمها مؤسسة إنجاز عمان دور كبير في ترويج فكرة المنتج.

وأضافت الفهدية: وزعنا بعض الاستبيانات على مختلف شرائح المجتمع إلى جانب بعض شركات الكهرباء والمقاولات والمهتمين بهذا الجانب وكان لجامعة نزوى الدور الكبير والمساعدة الفعالة في الترويج والتعريف بمنتجنا وابتكارنا الجديد من خلال الدعم الإعلامي وتنظيم الفعاليات ولدينا خطط تسويقية مستقبلية.

وقالت رئيسة العلاقات العامة بالشركة الطلابية روابي حارث العزرية إن اهتمام مؤسسة إنجاز بمسابقة شركتي ساهم في دعم وتطوير العمل بمختلف الشركات الطلابية المنافسة انطلاقاً من رؤية المؤسسة بأنّ المؤسسات الصغيرة الخاصة هي أحد أهم عوامل تنويع موارد الاقتصاد المحلي لتنطلق بلادنا إلى آفاق التقدّم والازدهار.

وأضافت العزرية: تعد دائرة شركتي التابعة لمؤسسة إنجاز من أهم الدوائر التي تدعم الشركات الطلابية الطموحة، ومن خلالها اكتسب الطلاب خبرات قيادية وتشبعوا بروح العمل في الفريق الواحد.

ويعتمد برنامج إنجاز على دعم الشركات الخاصة لقطاعات التعليم المختلفة في المدارس والجامعات و المراكز التدريبية، خاصة في الفئة العمرية بين (14-25) سنة.ويسهم البرنامج في تنمية مهارات الشباب وتمكين وتعزيز قدراتهم الإبداعية والقيادية، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة، حيث يكتشف الشاب مع إنجاز المواهب الكامنة لديه من خلال عدد من الدورات التدريبية الخاصة، ويديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية وأسرار نجاحهم.

ويهدف الطلاب المؤسسين لشركة (Smart_ cube ) إلى ترك بصمة لمنتج عالي الجودة على مستوى الشرق الأوسط وأن تكون الشركة نموذجا مرجعيا متميزا في جودة وتنوع منتجاتها محليا وإقليميا وأن تحافظ على الريادة والأصالة وتسبق طموحات عملائها في مستوى خدماتها، وإرضاء مساهميها، ورقي مجتمعها وتنميته. وتهدف الشركة إلى الوصول بعملائها لحالة الرضا التام، وكذلك تزويد العملاء بعملية متكاملة ومتجانسة مع متطلباتهم وتطلعاتهم، وتطوير مفاهيم الشراكة، لتتسم بالكفاءة والشفافية بين الشركة والمستهلكين، الاستخدام الأمثل للموارد المالية والبشرية لديها لتحقيق أهداف التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية للمساعدة في بناء وتقدم المجتمع العماني. كما تسعى الشركة لغرس القيم التالية تعزيز انطلاق وتأسيس شخصيات مؤسسات قادرة على العطاء، وكذلك الالتزام بمبادئ الشركة للمحافظة على جودة المنتج، وإشراك العاملين والمتعاملين مع الشركة بطريقة صادقة وشفافة، والتحلي بالشجاعة لإعطاء فائدة إيجابية بناءة و التمسك بمصالح العمل في كل الأوقات دون مخالفة لدواعي السرية في الشركة.