استرجاع مبلغ لصالح مستهلك بصحار

صحار - الرؤية

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً من استرجاع مبلغ 700 ريال عماني لصالح أحد المستهلكين، إثر استقدامه عاملة منزل من مزود، بعد أن تقدم المستهلك بشكوى للمديرية، وذلك لعدم وفاء مكتب استقدام العاملة باشتراطات ضمان الخدمة حيث رفضت العاملة العمل لدى صاحب العمل بالإضافة إلى عدم التزام المزود بتوفير عاملة بديلة للمستهلك. وعليه باشرت المديرية ممثلة بدائرة خدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق إجراءات بتشكيل ملف الشكوى الوارد إليها، حيث تمكنت من عقد تسوية للشكوى بين الأطراف؛ وذلك سعياً لحل للشكاوى وبلاغات المستهلكين وإنجازها خلال مدة أقصر نسبيا ناهيك عن توفير في النفقات والجهد.

وجاء إرجاع مبلغ الخدمة للمستهلك ويذكر أن المديرية تولي التسويات رعاية خاصة، لما تقدمه تلك التسويات من اختصار فترة حل الشكاوى والبلاغات بحيث لا يضطر المستهلك للانتظار فترة إضافية حتى المثول أمام جهات التحقيق، وتؤكد المديرية على جميع مكاتب استقدام العمالة ضرورة مراجعة نصوص قانون حماية المستهلك، كما تفيد المستهلك بعدم التردد في طلب العون والاستفسار عند عدم حصوله على حقوقه التي تكفلها له الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك