"التربية والتعليم" تستضيف فعاليات اللقاء الكشفي العربي الأوربي الـ21 بمشاركة 25 دولة

افتتاح اللقاء الكشفي الدولي الـ18 لتبادل الثقافات.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

افتتحت، أمس، أعمال اللقاء الكشفي العربي الأوربي الحادي عشر، الذي تستضيفه وزارة التربية والتعليم -ممثلة في المديرية العامة للكشافة والمرشدات- بالتعاون مع الإقليم الكشفي العربي والإقليم الكشفي الأوربي، خلال الفترة من 4 وحتى 7 نوفمبر؛ وذلك في الحفل الذي أقيم تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وبحضور يوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية والدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد مدير الإقليم الكشفي العربي أمين عام المنظمة الكشفية العربية وسامويل دايفيد ماكي مدير الإقليم الكشفي الأوربي وبوتارد ماركيوريت عضو اللجنة الكشفية العالمية وداتو توماس الرئيس الفخري للمؤسسة العالمية للتدريب والتنمية وليلى علم الدين مديرة الإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية، إلى جانب رؤساء الجمعيات الكشفية العربية والأوروبية والمشاركين من 25 دولة من الإقليمين العربي والأوربي؛ وذلك بفندق كراون بلازا بالقرم.

وأكد سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج على أهمية اللقاء في تعزيز التعاون الكشفي وتعزيز القيم الإنسانية. وقال: نرحب بضيوفنا المشاركين في اللقاء الكشفي العربي الأوروبي الذي يقام على أرض السلطنة في اللقاء الذي يتزامن مع استعدادات السلطنة للاحتفال بالعيد الوطني الـ45 المجيد؛ لذلك فإن اللقاء يحمل أبعادا سياحية، ويُعدُّ فرصة للتعرف على مكتسبات السلطنة الثقافية والحضارية، وعلى مقوماتها التاريخية والطبيعية، وفرصة لتعزيز العمل الكشفي وإبراز القيم الإنسانية العامة وتبادل الخبرات والتجارب بين الإقليمين العربي والأوروبي.

ويفتتح في العاشرة من صباح اليوم -تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام- اللقاء الكشفي الدولي الثامن عشر لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات الذي يقام تحت شعار "تراثنا.. جسور للتفاهم.. وبناء للمستقبل)، بمشاركة 130 مشاركا من 27 دولة من مختلف أقاليم العالم.

ويُقام حفل الافتتاح بحضور خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات ويوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية والدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد مدير الإقليم الكشفي العربي أمين عام المنظمة الكشفية العربية وداتو توماس الرئيس الفخري للمؤسسة العالمية للتدريب والتنمية والمشاركون في اللقاء الكشفي العربي الأوربي وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية.

ويُعدُّ اللقاء الكشفي الدولي لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات أحد الأنشطة الدورية السنوية التي ينظمها الإقليم الكشفي العربي بالمنظمة الكشفية العالمية منذ انطلاقته في عام 1997م وحتى الآن، ويأتي تنظيم كشافة ومرشدات السلطنة لهذا الحدث في إطار التوجيهات السامية من لدن المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة بشأن تفعيل الدور الحضاري للسلطنة في التواصل بين الحضارات والثقافات وتفعيل دور الشباب في السلام العالمي، وتعزيز الروابط الأخوية بين كشافي العالم، وتبادل الخبرات والتعريف بالموروث الحضاري للسلطنة في كافة المجالات، كما تأتي الاستضافة ضمن الخطة الوطنية للسلطنة الخاصة بتحالف الحضارات، وخصوصا في مجال الشباب التي تضمنت فقرة خاصة بالمشاركات الدولية للكشافة والمرشدات.

ويعمل اللقاء على تفعيل الأولويات العالمية المرتبطة بالمنظمة الكشفية العالمية من خلال أولوية مشاركة الشباب، إلى جانب تزامن إقامته مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 45 المجيد والاحتفال بالذكرى الـ32 لتنصيب جلالة السلطان كشافاً أعظم للسلطنة، موضحا أن اللقاء سيشارك فيه جمعيات كشفية من مختلف الأقاليم الكشفية العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك