"داعش" يتمسك بمسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء دون إعلان الآلية

القاهرة - الوكالات

قالت جماعة ولاية سيناء التي أعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الإسلامية في تسجيل صوتي أمس إنّها ستكشف "آلية" تحطم طائرة الركاب الروسية التي سقطت يوم السبت في شبه الجزيرة المصرية وعلى متنها 224 من الركاب وأفراد الطاقم قتلوا عن آخرهم.

وكانت الجماعة قد أعلنت بعد ساعات من سقوط الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه 321 أنها وراء تحطمها وأن ذلك جاء ردًا على الحملة الجوية الروسية ضد جماعات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد ومنها تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت تقارير صحفية إن خبراء لم يستبعدوا أن يكون انفجار وقع داخل الطائرة التي اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي في محافظة جنوب سيناء.

واستنكر التسجيل الصوتي الذي نشر في صفحات لمؤيدي الجماعة على تويتر ومدته ثلاث دقائق و47 ثانية استبعاد السلطات المصرية والروسية أن تكون ولاية سيناء وراء تحطم الطائرة. وجاء في التسجيل "نقول للمكذبين المشككين المستهجنين موتوا بغيظكم نحن بفضل الله من أسقطها ولسنا مجبرين عن الإفصاح عن آلية سقوطها." وأضاف "هاتوا حطام الطائرة. فتشوا واحضروا صندوقكم الأسود وحللوا. اخرجوا علينا بخلاصة أبحاثكم وعصارة خبرتكم واثبتوا أننا لم نسقطها أو كيف سقطت. نحن بفضل الله من أسقطها وسنفصح عن آلية سقوطها في الوقت الذي نُريده وبالشكل الذي نراه."

ونشر متشددو الدولة الإسلامية في العراق تسجيلاً مصورا أول أمس يهنئون فيه زملاءهم في مصر بإعلان المسؤولية عن تحطم الطائرة ويتوعدون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهجمات أقسى. ووزعوا الحلوى بمناسبة إعلان ولاية سيناء المسؤولية عن تحطم الطائرة.

تعليق عبر الفيس بوك