ورش عمل توعوية ضمن فعاليات "إبداعات عمانية 3" للتعريف بمقومات رائد الأعمال الناجح

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، أمس، أولى الفعاليات المصاحبة لمعرض منتجات رواد الاعمال "إبداعات عمانية 3"، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، وغرفة تجارة وصناعة عُمان والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد ومركز عمان الدولي للمعارض خلال الفترة 3-7 نوفمبر الجاري في مركز عمان الدولي للمعارض، بمشاركة 140 مشاركا.

وتضمَّنت الفعاليات تقديم عدد من ورش العمل؛ حيث قدمت وزارة الدفاع ورقة عمل بعنوان "آلية تسجيل الشركات لدى وزارة الدفاع"، بينت من خلالها أهم المستندات المطلوبة للتسجيل، والمتمثلة في رسالة طلب التسجيل مع رسالة رسمية من البنك، ونسخة من بطاقة رواد الأعمال والسجل التجاري ومرفقاته ونموذج التوقيع مع نسخة من شهادة الانتساب الصادرة عن غرفة صناعة عمان، إضافة إلى نسخة من مزاولة الأعمال المقاولات أو الانتساب. وسلط العرض الضوء على آلية التسجيل؛ وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، مع طرق استلام طلب التسجيل واساليب الشراء وتسلسل اجراءات المناقصات.

كما اشتلمت الفعاليات على عرض لبرنامج "ميني تمام"، والذي يهدف لتحفيز وغرس الصفات الريادية لدى رائد العمل قدمته شركة النماء للاستشارات الإدارية. فيما قدمت يسرا البرواني عضو فريق برنامج التوجيه "إلهام ونجاح"، عرضا حول البرنامج، والذي فتح باب التسجيل فيه بنسخته الثالثة مطلع نوفمبر الجاري، مع مشاركة بعض من رواد الاعمال المستفيدين من البرنامج خلال نسخته الثانية.

واختتمت الفعاليات بحلقة عمل حول "فرص الأعمال في قطاع إدارة النفايات 1" (إعادة تدوير الإطارات وبطاريات السيارة)، وقدمتها الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة.

إلى ذلك، انطلقت أمس فعاليات المسرح المصاحبة للمعرض، وتنظمها حملة "مبدعو عمان"، وتضمنت تقديم عدد من المسابقات للجمهور، وحلقة عمل مصغرة في فن الرسم والنحت، مع إجراء عدد من اللقاءات للجهات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، منها الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، حيث تم الحديث عن جوائز عمانتل للإجادة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي أبرزها علي بن بخيت حسن كشوب مدير اول تطوير المنتجات بعمانتل، وكذلك الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، من خلال لقاء مع المتجردة بنت سليمان المنذرية مديرة دائرة التدريب والتوجيه بالهيئة، للحديث برنامج التوجيه بنسخته الثالثة.

وكان معرض إبداعات عمانية انطلق مساء الثلاثاء في نسخته الثالثة، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة. ويعد المعرض من أهم المعارض التي تعني بتطوير وتأهيل رواد الاعمال العمانيين والتعريف والترويج والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم. ويهدف المعرض إلى تطوير قدرات ومهارات رواد الاعمال العمانيين في العرض والتسويق، واتاحة الفرصة لرواد الاعمال العمانيين لعرض وبيع منتجاتهم وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة ومشجعة، وتبادل الخبرات بين رواد الاعمال المشاركين في التسويق، والعرض والتغليف والترويج...وغيرها، إضافة إلى إبراز المنتجات المحلية العمانية وتشجيع الاسر المنتجة.

ويُشارك في المعرض لهذا العام ما يقارب من 140 مؤسسة من 15 قطاعا قسمت على شكل فئات ومجالات في مساحات مخصصة لكل قطاع، ومن أهم القطاعات المشاركة في نسخة هذا العام: قطاع الاقتصاد الأخضر، الصناعات الحرفية، الخدمات الطبية، خدمات التدريب، خدمات الضيافة وتنظيم المناسبات، الخدمات الإلكترونية، خدمات السفر والسياحة، المنتجات الغذائية، الأزياء والاكسسوارات، والبخور واللبان، المطاعم والمقاهي إلى جانب الفائزين بجائزة رواد الأعمال نسخة 2014، والفائزين بجائزة ريادة الاعمال مع قسم خاص لحملة "انجازعمان" وحملة "مبدعو عمان".

تعليق عبر الفيس بوك