"إنتربول مسقط" يتسلم 8 متهمين في جريمة سرقة عملاء البنوك

مسقط- الرؤية

استردت شرطة عمان السلطانية ممثلة في إدارة الاتصال للشرطة العربية والدولية "انتربول مسقط"، 8 متهمين من جنسية آسيوية، من دولة قطر الشقيقة، وذلك لتورطهم في ارتكاب جريمة سرقة بيانات عملاء أحد البنوك المحلية بمحافظة ظفار.

وأكد مصدر مسؤول بالشرطة أن إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية تلقت معلومات عن وجود أجهزة مثبتة على إحدى آلات الصرف الآلي لأحد البنوك التجارية بمحافظة ظفار. وأشارت المعلومات الأولية لرجال الشرطة إلى أن هذا الفعل ارتكب من قبل عصابة دولية من الجنسية الأسيوية؛ حيث قاموا بوضع جهاز ناسخ للبيانات بموضع ادخال بطاقات الصرف الآلي لعملاء البنك، بهدف الاستيلاء على تلك البيانات، واستخدامها لتنفيذ جريمة سرقة مبالغهم لاحقاً.

وأضاف المصدر أنه بالبحث والتحري، تمكن رجال الشرطة من تحديد هوية الجناة، الذين كانوا قد غادروا السلطنة بعد ارتكاب الجريمة إلى دولة قطر.

وقامت إدارة الاتصال للشرطة العربية والدولية "انتربول مسقط" بالتنسييق مع إنتربول الدوحة للقبض على المتهمين، وبالفعل تم القبض عليهم وتسليمهم إلى السلطنة. وقامت إدارة التحريات والتحقيق الجنائي بقيادة شرطة محافظة ظفار، باتخاذ اجراءات جمع الاستدلالات وتم إحالة المتهمين إلى الادعاء العام لاتخاذ المقتضى القانوني.

وتتقدم شرطة عمان السلطانية بالشكر للسلطات الأمنية القطرية الشقيقة على تعاونها المستمر في مجال تبادل المعلومات واسترداد المتهمين وكذلك. كما تشكر الشرطة المعنيين في البنوك التجارية على دورهم في سرعة إبلاغ شرطة عمان السلطانية بالمعلومات التي من خلالها تم إحباط عملية استخدام البيانات في أسرع وقت بالتنسيق مع البنك المختص.

وتدعو كافة المواطنين والمقيمين بعدم التردد في الإبلاغ عن سلوكيات تثير الشك والريبة والشبهة تقع بالقرب من أجهزة الصرف الآلي في ابلاغ الشرطة على هاتف الطوارئ (9999) أو أقرب مركز للشرطة.

تعليق عبر الفيس بوك