تدشين خدمة الدفع الإلكتروني بجامعة ظفار

صلالة - الرُّؤية

شرعت الدائرة المالية بجامعة ظفار في تطبيق نظام الدفع اللإلكتروني، بالتعاون مع شركة NCR، والخاص بتسديد الفواتير المالية من خلال وضع أربعة أجهزة دفع إلكترونية كمرحلة أولى في مباني الإدارة، ضمن خطة أوسع تشمل كافة جوانب الحرم الجامعي في المستقبل القريب.

وقال مُحمَّد تبوك مدير الدائرة المالية بالجامعة: إنَّ الدوافع لاتخاذ تلك الخطوة كانت دواعي المرونة وتسهيل إجراءات دفع الرسوم الدراسية ومنع الازدحام ومراعاة كسب الوقت للمتعاملين دون الحاجة لمساعدة الموظفين وتعزيز الخدمة والمسؤلية الذاتية لطلاب الجامعة مع التأكيد على عمل تلك الأجهزة على مدار الأربع والعشرين ساعة حتي في أيام العطلات؛ مما يُتيح القدر الكافي لسهولة واختيار التوقيت المناسب لإنجاز المعاملات، سيما وأنَّ كافة المعلومات المتعلقة بنوعية التعامل المالي في التسديد متوافرة في تلك الاجهزة الالكترونية، والتي تم الإشراف على قاعدة بياناتها مركز الحاسب الآلي والشبكات بالجامعة.

وأوْضَح المهندس مُحمَّد رامز دمشقية مدير المركز، أنَّ الاستخدام الأمثل لتلك الأجهزة يتيح سهولة تدفق بعض المعاملات وإضافة خدمات جديدة كتحديث قاعدة بيانات الطلاب في آلية البرنامج ومنح الوقت لموظفي المالية للتركيز ومتابعة واجبات مالية أخرى غير تسديد الرسوم بعيدا عن ازدحام المراجعين.

وأضاف بأنَّ المرحلة المقبلة ستشهد إدخال خدمة غير التعامل النقدي لقبول وإيداع الشيكات وبطاقات الائتمان والإيصالات المالية.. مشيرا إلى أنَّ جامعة ظفار تعمل على تفعيل منظومة تقنية الكترونية في كافة معاملاتها، خصوصا ما يتعلق بالشق الأكاديمي بربط شبكة تواصل إلكتروني بين الطالب والأستاذ خارج قاعة المحاضرات للمتابعة والمراجعة ومناقشة وتذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية وضمانا للحفاظ على المستوى المميز للطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك