تواصل فعاليات حلقة تقنية المعلومات الدولية لموظفي "الزراعة"

 

مسقط - الرُّؤية

تواصلتْ، أمس، فعاليات حلقة تقنية المعلومات الدولية "دبلوم كامبريدج"، بمعمل الحاسب الآلي بوزارة الزراعة والثروة السمكية، وللأسبوع الخامس على التوالي، وتنظمه الوزارة -ممثلة في مركز التدريب- وبالتعاون مع معهد الجودة الشاملة للتدريب، فيما تختتم الحلقة أعمالها الأسبوع المقبل.

واجتاز المتدربون في الحلقة نهاية الأسبوع الماضي اختبارين في محوري برامج إدارة الملفات باستخدام مايكروسوفت ويندوز 7، والعروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باور بوينت. وخلال الأسبوع الجاري، يتم التدريب عمليا على المقدمة الأساسية الى تكنولوجيا المعلومات وأوراق العمل، باستخدام مايكروسوفت إكسل 2010، ومعالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد 2010. وسيخضع المتدربون لعدد من الاختبارات التجريبية للوقوف على مدى الاستعداد للاختبارات المقبلة. ويشارك في فعاليات الحلقة 30 متدربا ومتدربة من الوزارة والمديريات والادارات الزراعية والسمكية في المحافظات، ويحاضر فيها المهندس عمرو الهادي الخبير في تقنية المعلومات من معهد الجودة الشاملة للتدريب.

وتناقش الحلقة -في محورها النظري- تعريفا عن الحاسب الآلي ومكوناته المادية، والتعريف بالبرامج الحاسوبية وأهم استخداماتها وأنواع الشبكات وشبكة المعلومات العالمية والبريد الإلكتروني ونظام إدارة ملفات البريد الإلكتروني، وذاكرة الحاسب الآلي وأدوات التخزين وطرق حفظ واسترجاع المعلومات عند التعامل مع الحاسب الآلي. وفي المحور العلمي والتطبيقي -والذي تمتاز به الحلقة- يتلقى المشاركون تدريبات عملية في المعلومات والاتصالات باستخدام انترنت إكسبلورر 8، واستخدام الكمبيوتر وادارة الملفات باستخدام مايكروسوفت ويندوز 7، والعروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باور بوينت، وأوراق العمل باستخدام مايكروسوفت إكسل 2010، ومعالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد 2010.

ويأتي تنظيم هذه الحلقة التدريبية ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير قدرات الموظفين في مجال تقنية المعلومات والتعامل مع الحاسب الآلي ولتطوير خدمات الوزارة التي تقدم عبر تطبيقات وبرامج الحاسوب وتقنياته المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك