"الواحة" تخصص منحة لدعم أحد الرواد المنتسبين لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

مسقط - الرؤية

أعلن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بالتعاون مع شركة الواحة اللوجستية، إحدى شركات مؤسسة الزبير، عن تخصيص عقد لرواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يعنى بسوق الجملة.

وأعلن المركز في بداية شهر أكتوبر الماضي عند إطلاق الدورة الثالثة لبرنامج الدعم المباشر عن تبني فكرة متميزة في نوعها، وهي تخصيص مقعد من المقاعد العشرة التي سوف تفوز ببرنامج الدعم المباشر للعام 2016. وتأتي فكرة هذا المقعد من باب دعم شركات مجموعة الزبير لرواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة أعضاء المركز، واستمرارا لجهود المركز الرامية إلى تعزيز فرص المشاريع لرواد الأعمال وتبني شراكات حقيقية تساندهم في مسيرتهم الريادية.

وتأتي فكرة تبني مقعد "سوق الجملة" بالتعاون مع شركة الواحة اللوجستية حيث اتفق المركز معها بتقديم عقد لسوق الجملة للمواد الغذائية يقدم ضمن مسابقة برنامج الدعم المباشر الذي يتنافس عليه أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، على أن توفر شركة الواحة اللوجستية لرائد الأعمال الفائز بالمقعد المخصص جزءا من تكاليف التأسيس التي تضم مستودعا بمساحة معقولة تكون استئجارا أو ملكاً لرائد الأعمال الفائز بالمقعد، حيث سبق أن قام المركز بدراسة السوق المحلي ووصل إلى نتيجة أن مثل هذه المشاريع سوف تلاقي نجاحًا لحاجة السوق لمثل هذه المستودعات والمحلات المتخصصة في السلع المنزلية سريعة الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالدعم الذي سوف تقدمه شركة الواحة اللوجستية، هناك مجموعة من نواحي الدعم اللوجستي تتمثل في إعداد التصميم الداخلي للمحل، وتبني الهوية التجارية له بالكامل للخروج بها إلى السوق المحلي بما يتلاءم مع المشروع، وتوفير الممنتجات الاستهلاكية ليتم بيعها بالجملة كون أن المحل يعد محل بيع بالجملة، كما ستقوم الشركة بتبني المرونة في آلية سداد أسعار البضائع، بالإضافة الى قيامها بتسديد 50 في المائة من قيمة الإيجار والتكلفة التشغيلية بما لا يزيد عن 500 ريال عماني، كما ستكون هناك دورات تدريبية لرائد الأعمال في مجال التخزين، كما وستكون العقود ما بين الطرفين بأسعار خاصة.

وقال ن.س.س. سوبرامانيان، المدير العام لشركة واحة عمان للمياه: "كرائدة في مجال المياه المعبأة، تؤمن شركة واحة عمان بأهمية المسؤولية المجتمعية كأهم المحاور الرئيسية في عملها وتعمل على تشجيع المواهب والقدرات المحلية في كافة المجالات. ويسعدنا التعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتشجيع رواد الأعمال المحليين للبدء بمؤسساتهم الناشئة الخاصة بالتعاون معنا".

وقال عادل الحبيشي، مستشار أول في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "تأكيداً على تصميم مؤسسة الزبير على تقديم فرص حقيقية لأصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال يأتي هذا التعاون بين مركز الزبير ومؤسسة الواحة اللوجستية وهي إحدى الشركات التابعة للمؤسسة لتأكيد الرؤية الإستراتيجية للمؤسسة في دعم هذا القطاع الهام والواعد، حيث عمل المركز مع شركة الواحة اللوجستية على صياغة نموذج تبني متكامل يوفر الدعم اللازم لنجاح مثل هذا المشروع".

تعليق عبر الفيس بوك