تقييم الأداء الأكاديمي ورفع جودة التعليم الطبي في محاضرة بمجلس الاختصاصات الطبية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم المجلس العماني للاختصاصات الطبية فعالية لتقييم الأداء الأكاديمي لبرامجه العلمية المختلفة، مساء أمس الأول، بحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتيالرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، ومشاركة رؤساء اللجان العلمية ومديري البرامج الطبية وعدد من من الأطباء المقيمين بالمجلس. بهدف تبادل وجهات النظر حول الخطط المستقبلية لرفع جودة التعليم الطبي والوقوف على التحديات التي تواجه البرامج الطبية التخصصية وطرق التعامل معها.

وبدأت الفعالية بإلقاء سعادة الدكتور هلال بن علي السبتيمحاضرة توضح وضع التدريب في المجلس خلال السنوات الخمس الأخيرة، مُستندا إلى الدراسات التحليلية. تبعتها حلقة نقاش للمجموعات المشاركة وتقديم عروض توضح التحديات وآلية سير البرامج التعليمية وكيفيه تطويرها.

واشتملت الفعالية على عدة محاور أساسية حول أداء التقييم الأكاديمي؛ من بينها: مشاركة الأطباء المقيمين في الدورات التدريبية المحلية والدولية، إضافة إلى وضع آلية تنظيم لمشاركة الأطباء المقيمين في الأنشطة الأكاديمية المحلية والدولية بما فيها حلقات العمل والمؤتمرات العلمية. وتدريب الأطباء في التخصصات الدقيقة والنادرة كل في مجال اختصاصه.

واختتمت الفعالية برسم خطة عمل للسنوات الخمسالمقبلة ووضع حلول لجميع التحديات التي من شأنها أن تغطي الفجوات لرفع جودة التعليم الطبي والذي من شأنه أن يساهم في تطوير الخدمات الصحية في السلطنة.

ويُشار إلى أنَّ المجلس العماني للاختصاصات الطبية وضع خطة لمثل هذه اللقاءات دوريالمعرفة كافة الاحتياجات التي تتطلبها العملية التدريبية في المجلس والتحاور لإيجاد أفضل السبل للتغلب على جميع الصعوبات والتي من الممكن أن تواجه المجلس. وهي فرصة للتعرف على جميع الأكاديميين والاستفادة من الخبرات الموجودة لديهم من خلال المناقشة ووضع استراتيجيات سلسة لمنظومة التدريب.

تعليق عبر الفيس بوك