وتتواصل مسيرة الخير والنماء

تُجسِّد توجيهات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المُعظَّم - حفظه الله ورعاه - لدى ترؤوس جلالته- أيّده الله - اجتماع مجلس الوزراءببيت البركة العامرأمس، حرصالمقام الساميعلى تعزيز المسار التنموي الذي تشهده بلادنامنذ انبلاج فجر النهضة المُباركة، خاصة ونحن نستشرف العيدالوطني الخامس والأربعين المجيد..فالسلطنة تعيشفي فيض من الخير العميم، وتنعم بالأمن والاستقرار، وينعمأبناؤهابثمار خمسة وأربعين عاماً من إنجازات النهضة والتي شملت جميعالمجالات، وعمّت كافة أنحاء البلاد.

كما تأتي إشادةجلالته -أعزّه الله -بما تقوم به كافة الأجهزة المعنية لتوفير الحماية للمواطنين من مخاطر الأنواء المناخية المتوقعة،حافزاً لهذه الجهات للتفاني في أداء الواجب الوطنيحماية لأبناء الوطن ومقدراته..

وتأتي الإشادة السامية بنجاحالعملية الانتخابية التي جرت مؤخرًا لاختيار أعضاء مجلس الشورى، وما حظيت به من إقبال كبير من المواطنين بصورة تعكساهتمامهم وحرصهم على القيام بواجبهم الوطني، تأكيدًاعلى سلامة مسار الشورى في السلطنة والذي يترسخ فترة بعد أخرى توطيدًا لدولة المؤسسات، وتدعيماً لأركانها بما يخدمنهضةوازدهار السلطنة .. وهذا يضع على عاتقمجلسالشورى الجديدمسؤولية كبيرةللاضطلاع بمهامه جنباً إلى جنب مع بقية مؤسسات الدولة، وبالصورة التي تواكب الآمال الكبيرةالمعقودة عليه.

وفي الشأن الاقتصادي،وللحد من التأثيرات السلبية للأوضاع الاقتصادية العالمية على مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية،جاء التوجيه السامي الكريمبأهمية التعاطي مع تلك الأوضاع من خلال اتخاذ إجراءاتاحترازية متوازنة، وفي هذا الصدد يأتيثناء جلالته - أيّده الله -على ما قامت به الحكومة بالتعاون مع بقية القطاعات من جهود مقدرة لاستقرارالأوضاع الاقتصادية وتحقيق معدلات من النمو والنجاح لمواصلة التنمية الشاملةالمستدامة .

ولا شك أنّإبراز المقام السامي - أعزّه الله - لدور القطاع التعليمي والثقافي في بناء الأجيال المؤهلة والقادرة على تحمل مسؤوليات العمل الوطني، والإشادة السامية بالدور البناء الذي يساهم به الإعلام المقروء والمرئي والمسموع في نشر التوعيةوتشجيع المواطنين على المشاركة الإيجابية في قطاعات العمل الهادف لخدمة الوطنورفعة شأنه،تضعهذه الجهات أمام مسؤولية كبيرة للعمل على تعزيز دورهاللقيامبرسالتهاعلى الوجه الأكمل.

تعليق عبر الفيس بوك