كلية الآداب بجامعة السلطان قابوس تحتفل بأسبوع اللغة الإيطالية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم قسمُ السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس فعالية "أسبوع اللغة الإيطالية في العالم"، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، وبحضور سعادة باولا أمادي سفيرة جمهورية إيطاليا المعتمدة لدى السلطنة، والدكتور عبدالله بن خميس الكندي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية...وغيرهم من الأكاديميين من الجامعة.

وقالتْ سعادة باولا أمادي إنَّ الناس في جميع أنحاء العالم أصبحوا أكثر وعيا بأهمية اللغة الإيطالية، ويزداد الطلب حاليا في كل مكان بصورة سريعة على تعلمها وهو ما تثبته معدلات الالتحاق بالمدارس والدورات الإيطالية.

وأضافتْ سعادة السفيرة بأنَّ إيطاليا واحدة من أكبر الدول الصناعية في العالم ورائدة اقتصادياً في العديد من القطاعات؛ مثل: البنية الأساسية والآلات والروبوتات، والهندسة، والأدوية، والخدمات، وهذا فقط على سبيل الذكر. وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بتميزها في مجالات الأزياء والتصميم، وفنون الطهي وصناعة المواد الغذائية بما في ذلك الطهاة الإيطاليين المشهورين. لذلك فإن تعلم اللغة الايطالية مفيد جدا في العديد من المجالات المهنية وتعلمها قد يكون استثمارا ممتازا في المستقبل.

وقال الدكتور جلال محمد عفيفي رئيس قسم السياحة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس: إنَّ جامعة السلطان قابوس أطلقت مقرَّر اللغة الايطالية بسبب ارتباطها الوثيق مع السفارة الإيطالية في عمان، واتخذ القرار لبدء مقرر اختياري جامعة باللغة الإيطالية قبل عام، وأصبح في كل فصلين دراسيين، 4 مقررات للغات ويسجل فيها أكثر من 140 طالبا من جميع كليات الجامعة، وهذا الرقم يظهر مدى تقبل الطلاب لهذه المقررات.

ويأتي أسبوع اللغة الإيطالية حول العالم في إطار التعاون بين وزارة الشؤون الخارجية وأكاديمية ديلا كروسكا، تحت رعاية رئيس الجمهورية الإيطالية، والتي بدأت في العام 2001، وخلال الأسبوع الجاري تنظم السفارات والقنصليات والمعاهد الثقافية الإيطالية فعاليات مختلفة لتعزيز اللغة الإيطالية كلغة للثقافة الكلاسيكية والمعاصرة.

تعليق عبر الفيس بوك