بالفيديو.. لحظة سقوط الطائرة الروسية في سيناء

القاهرة

قالت السلطات المصرية إنه بعد تحديد مكان الصندوق الأسود، الذي يحتوي على بيانات طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء، قد يكون سبب سقوطها هو عطل فني في أحد المحركات.

وقالت هيئة الطيران المدني المصرية إن طائرة ركاب روسية تقل 224 شخصا تحطمت اليوم السبت في شبه جزيرة سيناء المصرية وقال ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري وصل إلى مكان الحادث إن معظم الركاب لقوا حتفهم.

وقالت مصادر أمنية مصرية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الطائرة أسقطت في المحافظة التي ينشط فيها إسلاميون متشددون يمثلون تحديا أمنيا للحكومة.

وقال مسؤول روسي إن من بين الركاب 17 طفلا وإن أفراد الطاقم سبعة. وقالت المصادر المصرية إن الركاب سائحون روس. وكانت الطائرة في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وأقلعت الطائرة من مطار شرم الشيخ الدولي وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إنها اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها وسقطت بالقرب من مطار العريش الدولي خارج مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وقالت الوزارة في بيان "طائرة روسية حروف تسجيل KGL-9268 من طراز الإيرباص 320 وعلى متنها 217 راكبا
وكان نشطاء قد تدالوا مقطع فيديو زعموا أنه للطائرة الروسية أثناء تحطمها في الجو، ولم يتم التأكد حتى الآن من حقيقة الفيديو المتداول

إلى ذلك زعمت حسابات موالية لتنظيم "داعش"، مسؤولية التنظيم عن إسقاط الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء.

وتداولت الحسابات الإرهابية على موقع تويتر، تسجيلاً يظهر طائرة وهي تسقط بعد أن احترقت بالجو.

 

فيديو داعش

 

تعليق عبر الفيس بوك