تحديد موقع الصندوق الأسود للطائرة الروسية

القاهرة- رويترز

قالت مصادر أمنية اليوم السبت إن السلطات المصرية حددت مكان الصندوق الأسود الذي يحتوي على بيانات طائرة الركاب الروسية التي تحطمت في شبه جزيرة سيناء.

وقالت هيئة الطيران المدني المصرية إن طائرة ركاب روسية تقل 224 شخصا تحطمت اليوم السبت في شبه جزيرة سيناء المصرية وقال ضابط ضمن فريق البحث والإنقاذ المصري وصل إلى مكان الحادث إن معظم الركاب لقوا حتفهم.

وقالت مصادر أمنية مصرية إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الطائرة أسقطت في المحافظة التي ينشط فيها إسلاميون متشددون يمثلون تحديا أمنيا للحكومة.

وقال مسؤول روسي إن من بين الركاب 17 طفلا وإن أفراد الطاقم سبعة. وقالت المصادر المصرية إن الركاب سائحون روس. وكانت الطائرة في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وأقلعت الطائرة من مطار شرم الشيخ الدولي وقالت وزارة الطيران المدني المصرية إنها اختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من إقلاعها وسقطت بالقرب من مطار العريش الدولي خارج مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وقالت الوزارة في بيان "طائرة روسية حروف تسجيل KGL-9268 من طراز الإيرباص 320 وعلى متنها 217 راكبا بالإضافة إلى طاقمها المكون من سبعة أفراد اختفت من شاشات الرادار الملاحية وتم العثور على حطامها قرب مطار العريش."

وأضاف البيان "أقلعت الطائرة في الساعة 05:51 صباح اليوم السبت بتوقيت القاهرة واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع حيث تم تكليف فرق البحث والإنقاذ بالبحث عن الطائرة حتى تم العثور عليها، وأن الطائرة انقسمت إلى جزءين أحدهما صغير من نهاية الطائرة تعرض للاحتراق والآخر كبير اصطدم بصخرة، وتم استخرج قرابة 100 جثة حتى الآن من الطائرة والباقون بالداخل.

ونقل بيان حكومي عن وزير الطيران المدني محمد حسام كمال قوله إنه ما زال من السابق لأونه تحديد سبب تحطم الطائرة.

وقال البيان إن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل الذي في توجه مع وزيري السياحة والصحة إلى موقع تحطم الطائرة قدم تعازيه لسفير روسيا لدى مصر.

وعرض التلفزيون الروسي لقطات لأقارب ركاب الطائرة وأصدقائهم وهم ينتظرون في قلق معلومات بمطار بوكوفو في سان بطرسبرج.

تعليق عبر الفيس بوك