جامعة السلطان قابوس تنظم احتفالا بيوم المرأة العمانية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جامعة السلطان قابوس، أمس الأول، بالحديقة الخلفية لمركز الجامعة الثقافي، احتفالا بيوم المرأة، تحت شعار "المرأة العمانية ملهمة الأجيال"، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وألقت منى بنت فهد كلمة؛ قالت فيها: جاءت مبادرة تخصيص يوم للاحتفاء بالمرأة العمانية بمكرمة من مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تقديرا للمرأة ودورها الريادي في تنمية المجتمع العماني. ولا يخفى على الجميع ما قــدمتْه المرأة العمانية في تاريخنا العماني المشرق، من دور عظيم في حياة الأجيال الفائتة، فقد شاركت الرجل في معظم أدوار حياته، وبرزت في أصعب الأوقات والمواقف، وكانت لها قوة الإرادة وصلابة العزيمة، ومثـلت زعامة روحية في مجتمعها بفضل ما تجود به للمجتمع من رجال عظماء، فظهرت لنا منهن العالمة و الأديبة والفقيهة والمُربِية والشاعرة أسهمن في بناء عمان بكل اقتدار واعتزاز.

وشهد الحفل استضافة شخصيات عمانية نسائية ملهمة منهن السيدة روان بنت أحمد آل سعيد الرئيس التنفيذي لشركة تكافل عمان للتأمين، والمكرمة منى بنت محفوظ المنذرية عضو مجلس الدولة ومستشارة إعلامية بمكتب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون وأدارت اللقاء الطالبة تاج بنت محمد البلوشية، وتناول اللقاء سيرة حياتهن وتدرجهن في العمل.

تعليق عبر الفيس بوك