تنمية مهارات طلاب "تطبيقية صحار" في ريادة الأعمال

صحار - رقية الشيدي

عقدت كلية العلوم التطبيقية بصحار ممثلة في مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي ورشة عمل في مجال ريادة الأعمال لطلبة تخصصي الهندسة وتقنية المعلومات بالتعاون مع مركز كريستال لخدمات التدريب بعنوان (جرب العمل الحر) في إطار سعي كلية العلوم التطبيقية بصحار للارتقاء بمهارات ريادة الأعمال لدى الطلبة.

وقدّم الورشة ناصر بن خلفان البادي مدرب في تطوير المهارات القيادية والشخصية. وتهدف الورشة إلى توجيه الطلاب للإلمام بأهمية العمل الحر وإنشاء مشروع ذاتي ريادي لما لذلك من مردود اقتصادي واستثمار للفرص وتحقيق نتائج تفوق إمكانات وقدرات الفرد من خلال الاستغلال الأمثل للإبداع والابتكار وخلق الأفكار الجديدة والتغيير والتجربة التي تؤدي إلى تحقيق مكاسب مباشرة على صاحب المشروع ومكاسب غير مباشرة على الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل وتأمين مصدر رزق.

وتضمنت الورشة عددا من المحاور منها ثقافة العمل الحر وكيفية الاستعداد الشخصي لصاحب العمل الحر والتخطيط للعمل الحر وخطوات مشروع العمل الحر كما اشتملت على عدد من النماذج العملية والتطبيقية التي ساهمت في إثراء المحتوى التعليمي الخاص بالورشة.

وقال حسين الحوسني مشرف التدريب بتطبيقية صحار: كان تفاعل الطلاب خلال الورشة ممتازا حيث قام الطلاب والطالبات بأداء الأدوار المطلوبة منهم خلال التمارين التي تخللت ورشة العمل.

تعليق عبر الفيس بوك