"تطبيقية صحار" تختم الدورة الهندسية في مجال "الأردوينو"

صحار - خاص

اختتمت بكلية العلوم التطبيقية بصحار دورة الأردوينو التي نظمتهاجماعة الهندسة بالكلية بالتعاون مع القرية الهندسية بصحار. وقدم الورشة المهندسان محمود بن أحمد الإسماعيلي مدير القرية الهندسية فرع صحار، ومهند بن راشد الرحيلي مسؤول قسم المبيعات في القرية الهندسية فرع صحار.

وتهدف جماعة الهندسة من خلال الورشة إلى احتضان طلابها الموهوبين وتدريبهم لاكتساب مهارات برمجة لوحة الأردوينو ليصبحوا قادرين على التعامل معها وتحويل أفكارهم إلى نماذج تطبيقية، إضافة إلى أن الجماعة تهتم بأبنائها الموهوبين والمبدعين وتبني أفكارهم وإبراز إنجازاتهم بما يسهم في تعزيز ثقافة الإبداع والنهوض بها في المجتمع العماني في العديد من المجالات وذلك لبناء مسار واضح المعالم يؤدي إلى الانسجام في عالم المعرفة من أجل رفع المكانة الإنسانية والذكاء البشري تحت مسمى الموهبة والإبداع.

وتناولت الورشة تعريف الطلبة بلوح التحكم «أردوينو» وأنواعه الشائعة وكيفية التعامل معه، وتعليمهم أساسيات الإلكترونيات المبسطة ليكونوا قادرين على صنع دوائر إلكترونية مدمج بها أردوينو لتنفيذ أوامر معينة مطلوبة منها، الأمر الذي يحتاج إلى تعلم برمجة لوح أردوينو بلغة «السي»، ونفذ الطلاب خلال الورشة عدة تطبيقات عملية على لوحة الأردوينو.

وقال المهندس مهند الرحيلي: شكراً لكلية العلوم التطبيقية بصحار وجماعة الهندسة على التنظيم المتميز وإتاحة الفرصة لتقديم ورش برمجة الأردوينو وتركيب الدوائر الإلكترونية لمدة ساعتين أسبوعيًا خلال شهر أكتوبر وقد لمسنا تجاوب الطلاب المشاركين حيث استطاعوا الربط بين الجانب النظري والجانب العملي ونتمنى تكثيف الدورات العملية لمساعدة الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

وقال الطالب أيمن المعولي إنّالدورة قدمت الكثير من المعلومات القيمة حول أساسيات التوصيل والبرمجة بشكل عام، مشيرًا إلى أنّ الأردوينو هي مدخل إلى عالم إنشاء أجهزة إلكترونية تفاعلية وقد استفاد الطلاب بشكل كبير من خلال تطبيق الجانب النظري على لوحة الأردوينو والدوائر الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك