فعالية للتوعية بأهمية العسل في مدرسة الشفاء بالعامرات

مسقط - الرؤية

نظمت إدارة مدرسة الشفاء بنت عوف للتعليم الأساسي بولاية العامرات، ممثلة في أسرة اللغة العربية بالتعاون مع أسر المواد التعليمية الأخرى فعالية بعنوان "شفاء للعالمين"، بحضور العديد من معلمي وطلاب مدارس ولاية العامرات.

واشتملت الفعالية على العديد من البرامج التي نالت إعجاب الحضور، وأظهرت المعلمات والطالبات تعاونهن. ومن بين البرامج التي قدمت إذاعة مميزة عن دور النحل وأهميته في صنع العسل، وقدرة الله تعالى في خلق النحلة، كما قدمت طالبات الصف الرابع رقصة أظهرت من خلالها دور النحل في صنع العسل.

وتضمنت الفعالية معرضاًاشتمل على العديد من الأركان التي تركز على أهمية العسل وفوائده، وكيفية التفريق بين العسل الطبيعي والعسل الصناعي، وبيان إعجاز الله تعالى في خلق الخلية السداسية الشكل، كما عرضت بعض الأركان الصناعات الحديثة التي يدخل العسل فيها كعنصر أساسي، كما عرضت بعض المسرحيات الهادفة.

وقدم مركز التنمية الزراعية بقريات محاضرة للمهندس خالد الأغبري تطرق فيهاإلى نشأة النحل وأفراد الخلية، ودورة حياة كل منها، وطرق فحص الطوائف وعملية الضم والتقسيم وكيفية نقلها إلى المناحل الأخرى، وفوائد تغذيتها وكيفية جمع المحصول، وأهمية العسل في علاج الأمراض.

وعرضت مقاطع مرئية في قاعة مصادر التعلم عن العسل وأهميته والإعجاز الرباني، إلى جانب عرض مسرحيات من إعداد طالبات الصف السادس في ساحة المدرسة خلال الفسحة.

تعليق عبر الفيس بوك